وادي زم تستضيف الدورة السادسة لملتقى السينما

تستضيف مدينة وادي زم، فعاليات الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ، التي تنظمها جمعية بلادي للتنمية والتعاون، أيام 18 و 19 و 20 نونبر 2024، تحت شعار”تجليات المرأة في تاريخ المقاومة وفي السينما”، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد المسيرة الخضراء، وعيد الاستقلال المجيدين.

وحسب البلاغ الذي توصلت به “سفيركم” فإن هذه الدورة ستعرف لأول مرة، تنظيم مسابقة للأفلام القصيرة، مفتوحة في وجه المخرجين على الصعيد الإقليمي والجهوي والوطني، التي تمنح للفائزين ثلاث جوائز، وهي الجائزة الكبرى، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن سيناريو.

كما ستعرف الدورة، عرض أفلام وثائقية وروائية، منها عرض فيلم حول المناضلة التاريخية خدوج السليماني من إقليم خريبكة مكرمة الدورة، فضلا عن عرض فيلم “ولولة الروح” لعبد الإله الجواهري، وغيرها.

وضمن فقرات الدورة، تخصص إدارة الملتقى، تكريمات مهمة لعدد من الوجوه المحلية والوطنية، وورشة سينمائية حول إدارة الممثل يؤطرها الفنان والممثل عبد الرزاق عامر، وعقد ندوة فكرية حول دور المرأة في التاريخ الوطني وعلاقتها بالسينما، إضافة إلى لقاءات مفتوحة مع ضيوف الملتقى، وأنشطة موازية.

وحسب المصدر ذاته،فإن هذه التظاهرة السينمائية، التي تقام بدعم وتعاون عدد من الشركاء، كالمركز السينمائي المغربي، وجماعة وادي زم، تسعى إلى تعزيز قيم المواطنة وتكوين الناشئة، خاصة في المؤسسات التعليمية، وإبراز دور مدينة وادي زم (مدينة الشهداء” من الناحية التاريخية، وعلاقتها بالممارسة السينمائية، في أفق توطين حدث سينمائي وطني، يحتفي بالتاريخ والهوية والذاكرة الوطنية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”

في طور التصوير .. “غلطة عمري” فيلم مغربي يستعد للقاء جمهور التلفزيون

أحمد سعد يخلق الجدل بصورة له مع ويل سميث وجوني ديب

ريم فكري تلتحق بركب “صناع المحتوى” بعد نجاحها في الغناء

“البوز” يضع حبيركو في قفص الاتهام وهي توضح لـ”سفيركم”