وزارة التعليم توفر الدعم التربوي عن بعد للتلاميذ والتلميذات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، أنها أطلقت الدعم التربوي عن بعد للتلاميذ والتلميذات، عبر منصة “TelmidTICE”، والتطبيق الجوال المرتبط بها، وذلك بشكل مجاني.

وجاء في بلاغ صادر عن وزراة التعليم، توصل به موقع “سفيركم”، أن هذه المبادرة تأتي في سياق مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، خاصة في الجانب المتعلق بالدعم التربوي الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة.

وتابع البلاغ أن هذه المنصة تتسم بالسلاسة والسهولة في عملية التسجيل وتصفح محتوياتها، وتشمل البوابة الإلكترونية فهرسة ذكية تساعد على تلقين المتعلمات والمتعلمين المعارف والكفايات التعلمية التي يحتاجونها، ناهيك عن كونها تشمل خاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية، الأمر الذي يجعل مستخدميها على اطلاع بكل المستجدات والدروس المتوفرة وفق المنهاج الدراسي الوطني.

وواصلت وزارة التربية أن المحتويات تضم كذلك “وسائل رقمية تتمثل في دروس تعليمية مصورة وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني، حيث تضم ما يقارب 12.500 مورد رقمي منها حوالى 11.000 درسا تعليميا وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذجا من الامتحانات الإشهادية”.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر الرابط الذي وضعته الوزارة خصيصا لهذا الغرض: https://telmidtice.men.gov.ma، ويمكن أيضا تحميل التطبيق الجوال من خلال نفس الموقع الإلكتروني.

ويمكن للتلميذات والتلاميذ الولوج إلى المنصة المذكورة انطلاقا من القاعات المتعددة الوسائط المتواجدة بمؤسساتهم التعليمية، وخاصة في الثانويات الإعدادية والتأهيلية، أو من منازلهم، أو عبر استعمال التطبيق المخصص لهذه المنصة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان قد وقع اتفاقية شراكة في يوليوز الماضي، مع قاسم بناني سميرس، الذي يشغل منصب رئيس مؤسسة “سندي”، المتعلقة بالدعم التربوي في المؤسسات التعليمية.

وجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تنزيل وزارة التربية لخارطة الطريق 2022- 2026، تسعى إلى معالجة التعثرات التي تواجه المتعلمين، من خلال تنزيل برنامج الدعم التربوي الذي وضعته الوزارة لمساعدة التلاميذ على مواجهة تعثراتهم بأسلاك الابتدائي، والإعدادي والثانوي، والذي يعتمد على مقاربة التدريس المتعلقة بالمستوى المناسب “TaRL”.

مقالات ذات صلة

باحث لسفيركم: برنامج مصالحة ساهم بشكل كبير في إعادة تأهيل “المتطرفين”

ثلوج

ثلوج وزخات مطرية بعدد من أقاليم المملكة

نشرة إنذارية

الطرق السيارة تحذر مستعملي الطريق من الرياح القوية

أجواء باردة نسبيا وجريحة محلية بمرتفعات الأطلس

ميراوي: تخفيض سنوات التكوين لطلبة الطب سيحفظ قيمة “الشواهد”

بايتاس

بايتاس يطمئن المغاربة بوجود التموين الكافي للسوق الوطنية خلال “رمضان”

المغرب

المغرب يفوز بجائزة القمة العالمية لمشاريع التكنولوجيا WSA

نشرة

نشرة إنذارية تحذر من رياح قوية وتطاير للغبار بعدد من أقاليم المملكة

طقس بارد عموما وتساقطات مطرية شمال المملكة

طقس

طقس حار عموما ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

الشامي

الشامي: تزويج القاصرات ممارسة ضارة بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفتيات

الأساتذة

الـFNE تدعو إلى طي نهائي لملف توقيفات الأساتذة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)