وزارة السياحة: المغرب استقبل 12.3 مليون سائح خلال 2023

وزارة السياحة: المغرب يسجل استقبال 12.3 مليون سائح في 2022

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن المغرب استقبل إلى غاية متم شهر أكتوبر الماضي، ما مجموعه 12,3 مليون سائح، وهو ما يعادل نموا ملحوظا تبلغ نسبته 39 في المائة، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2022.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة، أن هذا النمو يترجم “صمود السياحة المغربية على الرغم من التحديات”، لافتا إلى أنه عقب الأداء القياسي الذي تم تسجيله في شهر شتنبر الماضي، “بقيت السياحة المغربية مستمرة في هذه الدينامية الإيجابية إلى غاية شهر أكتوبر، حيث استقبلت 1,2 مليون سائح، أي ما يعادل زيادة قدرها 3 في المائة مقارنة بشهر أكتوبر 2022”.

وأورد البلاغ تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، الذي قالت فيه: “اجتزنا سقف 12 مليون زائر خلال سنة 2023، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهتنا بعد زلزال الحوز. وهذه الإنجازات تشجعنا على مواصلة الجهود المبذولة في مجال الترويج السياحي وعلى مستوى تنويع الأسواق المصدِّرة للسياح”.

واستطردت المسؤولة الحكومية قائلة: “نحن على الطريق الصحيح نحو سنة قياسية ببلوغ 14 مليون سائح”، داعية جميع الفاعلين في القطاع إلى الحفاظ على هذا المسار في الشهرين القادمين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة كانت قد أعلنت أنه إلى غاية متم شهر غشت الماضي، عرف عدد السياح الوافدين إلى المملكة المغربية ارتفاعا بلغت نسبته 49 بالمئة، حيث أن عددهم قد بلغ 10.2 ملايين خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2023.

وجدير بالذكر أيضا أن المغرب قد حل قبل أيام في قائمة الوجهات السياحية الأكثر بحثا على منصة “غوغل”، حسب تصنيف صادر عن موقع “CN Traveller” المتخصص في مواضيع السفر والرحلات.

وجاء المغرب في المرتبة العاشرة ضمن قائمة الوجهات العالمية التي تم البحث عنها في ذات المنصة خلال سنة 2023، باعتباره بلدا ”يتمتع بمؤهلات خاطفة ومشاهد طبيعية متنوعة ساعدته على جذب المزيد من السياح”.

وكان الموقع نفسه قد أكد على أن “المملكة المغربية تحمل الكثير للسياح؛ فهي بلد ساحر تتميز مدنه بتنوع ألوانها وتعدد مشاهدها الطبيعية وكذا اختلاف أصواتها (المقصود بها المجال الفني)، ناعيك عن مساحة البلد الشاسعة من التاريخ والثقافة”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

بعدد أكبر من القطارات وأسعار تفضيلية.. الـONCF يُعلن عن برمجة صيفية خاصة بالمغرب

رئيس فيدرالية النقل السياحي: قطاع السياحة في حاجة لمزيد من المواكبة ليعزز الاقتصاد الوطني

لأول مرة بالمغرب.. بحيرة جبلية تحظى بعلامة “العلم الأزرق” الدولية لصيف 2024

تايلاند

السفارة التايلاندية توضح سبب تأخر تنفيذ قرار إعفاء المغاربة من التأشيرة

تقرير وزاري: أزيد من 90% من الشواطئ المغربية صالحة للسباحة هذا الصيف