وزارة القصور: الملك محمد السادس سيؤدي صلاة العيد غدا الإثنين بتطوان

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك غداً الاثنين في مسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.

وأشار بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، إلى أن أمير المؤمنين سيؤدي صلاة العيد يوم الاثنين، 10 ذي الحجة 1445 هـ، الموافق 17 يونيو 2024 م، وستقام الصلاة في مسجد الحسن الثاني، أحد المعالم الدينية البارزة في مدينة تطوان.

وأضافت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صلاة العيد ستبث مباشرة عبر أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا، مما يتيح للمواطنين في مختلف أنحاء المملكة متابعة هذه المناسبة المباركة.

وتجدر الإشارة إلى أن أداء أمير المؤمنين لصلاة عيد الأضحى المبارك يأتي في إطار التقاليد الدينية المتبعة في المملكة المغربية، حيث يشارك جلالة الملك شعبه الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، مما يعزز روح التضامن والوحدة بين أفراد المجتمع.

ونذكر أن في العام الماضي، قام الملك بأداء صلاة عيد الأضحى أيضا في مسجد الحسن الثاني بتطوان، مما يعكس استمرارية تقليد المشاركة في هذه المناسبة الدينية الهامة في نفس المنطقة.

ويعتبر مسجد الحسن الثاني واحدًا من المعالم الدينية المهمة في المدينة، حيث يجتمع المسلمون لأداء صلواتهم في أيام العيد وخاصةً في عيد الأضحى المبارك.

بالإضافة إلى ذلك، يعرف أن جلالة الملك محمد السادس يفضل الشمال كوجهة لقضاء عطلاته الصيفية، مما يبرز تأثير هذه المنطقة على اختياراته الشخصية وتفضيلاته الخاصة.

ويعكس هذا الاختيار أيضا اهتمامه العميق بتطوان ومشاركته الفعالة في أنشطة وفعاليات المدينة، سواء كانت دينية أو اجتماعية أو ثقافية، مما يساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والتضامن بين سكان المنطقة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية.. 6 دول تشارك في احتفالات عيد العرش

نقابة الصحة تشل مستشفيات المملكة أسبوعا كاملا بعد تجاهل مطالبها

الذكرى 103.. حين هزم الخطابي الجيش الإسباني في أنوال

تقرير رسمي: الفرنسية الأكثر استخداما في الإدارات المغربية مقابل تهميش العربية

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة