ياسين أحجام: فيلم “جلال الدين” غوص في عالم التصوف

قال الفنان المغربي، ياسين أحجام، إن فيلم “جلال الدين”، الذي جرى عرضه، يوم أمس الأحد 12 نونبر 2023، بمدينة الرباط، في إطار فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من المهرجان الدولي لسينما المؤلف، هو غوص في عالم التصوف، وبحث عن الحقيقة والسعادة، ورحلة اكتشاف للذات، في قالب سينمائي يحتفي بالتراث والثقافة المغربيين.

وأوضح الفنان المغربي، في تصريح خاص لموقع “سفيركم”، أن “الفيلم ذو طابع صوفي، يحكي عن قصة رجل أعمال، توفيت زوجته التي يحبها جدا، جراء إصابتها بمرض السرطان، ومن شدة حزنه قرر الرحيل من عالم الماديات إلى الروحيات، فغادر المدينة واختار العيش كناسك متعبد في إحدى الزوايا بالجبال”.

وتابع أحجام بالقول إن الفيلم يحمل قيما مختلفة، تتعلق بالتسامح، والحب، والسلام والحقيقة، كما يحتفي بالتراث المغربي.

وعن الإضافة التي يمثلها الفيلم بالنسبة لمساره المهني، قال أحجام: “لقد جاء في مرحلة مهمة من مساري، كتتويج مستحق لمسيرتي التلفزيونية بالأساس، خاصة وأنني سبق واشتغلت في مجموعة من الأعمال التلفزية من مسلسلات وأفلام، ويأتي هذا العمل كتتويج وتعزيز لحضوري سينمائيا”.

وفيما يخص حضوره للعرض الأول لفيلم “جلال الدين”، الذي تم ضمن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف، المقامة بمدينة الرباط، قال: “مشاركتي في الفيلم الذي يجري عرضه الآن في مسرح محمد الخامس بالرباط، كانت متميزة، وكما تلاحظون الجمهور جاء بكثافة لمشاهدته، خاصة وأن هذا عرضه الأول”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الجمهور تفاعل بشكل إيجابي مع الفيلم، وتابع قائلا: “لقي الفيلم صدى واسع من قبل السينمائيين المغاربة والنقاد وكذا الإعلاميين، كما نال الجائزة الكبرى في مهرجان سينما التسامح بإيطاليا”.

وتجدر الإشارة إلى أن ياسين أحجام كان قد أعلن في شهر غشت الماضي، عن اختياره ضمن لائحة الترشيحات الخاصة بأفضل ممثل على مستوى شمال إفريقيا، المرتبطة بالنسخة الثامنة من تظاهرة “سوتيجوي”، التي تشرف على تنظيمها “أكاديمية سوتيجوي للفنون السينمائية الإفريقية ودياسبورا”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سعد موفق: “ماعنديش مشكل نصور فيديو كليب والتمثيل ديال كولشي”

المهيب.. جولة فنية جديدة تجمع الكوميدي يسار المغاري بمغاربة العالم

الصديق مكوار: لا يمكننا أن نصادر إنسانا لديه موهبة

عبد الغني الصناك: شركات الإنتاج تغيب فنانين وتنادي أصحاب الإنستغرام

كذّب ما يروج.. سعد المجرد: “أنا لم أمثل في فيلم6/9”