آيت الطالب يعلن عن التوصل إلى اتفاق مع نقابات الصحة بشأن ملفهم المطلبي

أعلن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن تحقيق إنجاز مهم بالتوصل إلى اتفاق مع نقابات الصحة بشأن الملف المطلبي، الذي سيتم تقديمه لرئيس الحكومة لاتخاذ القرار النهائي بشأنه.

وأكد الوزير في إجابته على سؤال شفهي، تقدمت به مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أمس الثلاثاء، على أهمية وضعية شغيلة قطاع الصحة، مبرزا أنه تم الاتصال بالشركاء الاجتماعيين بتكليف من رئيس الحكومة، “وتم تقديم عرض الحكومة حول ملفهم المطلبي الذي تضمن عدة مطالب”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق بعد سلسلة من الاجتماعات، وصلت إلى حوالي 54 اجتماعا، مشيدا بالمقاربة التشاركية التي تم اعتمادها من قبل الوزارة.

وذكر الوزير آيت الطالب، أن رئيس الحكومة قد تلقى الاقتراحات من الشركاء الاجتماعيين، وأنهم حاليا في مرحلة دراسة هذه الاقتراحات بتفاؤل بحل هذه المسألة في الأيام القادمة، مما يسهم في حل بعض الصعوبات التي يعاني منها القطاع.

وفي سياق متصل، أكد آيت الطالب على أهمية العنصر البشري كركيزة أساسية لنجاح نظام الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن الحكومة استجابت لكافة المطالب ذات الطابع الاعتباري، مع المحافظة على المكتسبات والامتيازات الحالية، بالإضافة إلى إدخال بعض الامتيازات الجديدة المنصوص عليها في قانون الوظيفة الصحية.

وختم وزير الصحة حديثه، بتأكيده على أن هذه الخطوة تمثل “قفزة نوعية” في تعزيز استجابة الحكومة لمتطلبات القطاع الصحي، مع التأكيد على استمرار العمل على تجاوز كافة العقبات المحتملة في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

دراسة تربط بين التعرض الطويل لموجات الحر وإمكانية الإصابة بالخرف

عملية البسمة المغرب تطلق حملة طبية إنسانية لفائدة أزيد من 100 شخص

انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان

حمضي ل”سفيركم”: المغرب غير معني بلقاح “جدري القردة” وإفريقيا أولى باللقاحات

وزارة الصحة تسجل أربع إصابات جديدة بـ “كوفيد-19”

الموافقة على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة

آيت الطالب

المغرب يُعلن عن تأجيل مؤتمر دولي للصحّة بسبب جدري القردة

المغرب يُعلن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة

إنقاص الوزن يقلل من احتمال الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضى السكري

تعليقات( 0 )