أنريكو ماسياس يدعو إلى تصفية أفراد حركة “فرنسا الأبية” بسبب فلسطين

دعا المغني الفرنسي من أصول يهودية، أنريكو ماسياس، في أحدث خرجاته الإعلامية، إلى تصفية سياسيين ينتمون لحزب “فرنسا الأبية”، على خلفية مواقفهم المساندة للقضية الفلسطينية، وشرعية الدفاع عن أنفسهم وتحرير بلدهم.

وخلق أنريكو ماسياس جدلا واسعا، بعد مروره في برنامج على قناة “سي نيوز” الفرنسية، حين قال إنه يجب تصفية سياسيين فرنسيين جسديا، وحين سأله الصحافي هل يقصد التصفية السياسية، في محاولة منه لتصحيح تصريحاته، قال أنريكو: “نعم إلى جانب التصفية الجسدية”.

وقال المتحدث ذاته في ذات التصريح: “ستضطرونني لقول ما لا أريد قوله، علينا أن نقضي على هؤلاء الأشخاص”.

وعمد ماسياس إلى وصف المسؤولين المنتخبين لحركة “فرنسا الأبية”، بالموالين والمتواطئين مع حركة “حماس”، التي باشرت هجومها على الضفة المحتلة من قبل إسرائيل.

وتفاعلا مع تصريحاته، أعلنت الكتلة البرلمانية اليسارية لحركة “فرنسا الأبية”، يوم أمس الأربعاء، عن اتخاذ إجراءات قانونية في حق أنريكو ماسياس، بسب تصريحاته التي تحمل إشارات واضحة للتحريض على الاعتداء الجسدي.

ووجهت رئيسة الكتلة البرلمانية للحركة اليسارية في الجمعية الوطنية، ماتيلد بانو، رسالة إلى مكتب المدعي العام في العاصمة الفرنسية باريس، أوضحت فيها أن التصريحات التي أدلى بها المغني الفرنسي، تعد دعوة صريحة ومباشرة للاعتداء الجسدي، على أعضاء حركة “فرنسا الأبية”، وذلك بموجب المادة 40 من قانون الإجراءات الجزائية.

وهذه ليست الواقعة الوحيدة، التي يواجه فيها أعضاء حزب “فرنسا الأبية”، مثل هذه التحريضات على الاعتداء، بل سجلت ماتيلد بانو في رسالتها أيضا، تصريحين آخرين مشابهين لتصريح أنريكو ماسياس، حيث قال جوليان بهلول، وهو صحافي فرنسي إسرائيلي سابق: “أتمنى أن تجد ماتيلد بانو نفسها في أيدي حماس”.

فيما يعود التصريح الثاني، لصفوف الحزب اليميني المتطرف “التجمع الوطني”، حين كان جوليان أودول، النائب البرلماني للحزب، في مسيرة نظمت يوم الإثنين الماضي، من قبل المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، حين أجاب واحدا من المحتجين، الذي عبر عن رغبته في القضاء على غزة ومعها حزب “فرنسا الأبية”، قائلا: “هذا ما سنفعله غدا في الجمعية الوطنية”.

وعقب تصريحات “ماسياس” المحرضة على الاعتداء الجسدي، في حق أفراد حركة “فرنسا الأبية”، قال جون لوك ميلونشون، زعيم الحركة: “من قوة الأكاذيب المتعلقة بحزبنا، ينتهي الأمر بأحد الأشخاص الذين نحبهم إلى الدعوة للقتل”، لافتا إلى أنه متفاجئ من تصريحات المغني الفرنسي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سلطات إسبانيا تحتجز داعما للبوليساريو في مطار بلباو وترفض طلب لجوئه

الأصالة والمعاصرة يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

الـ”بام” يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

تقرير: رغم القلق هناك نظرة مختلفة لانتخابات فرنسا في المغرب والجزائر وتونس

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

الداخلية تُقر إقالة شباط وزوجته من المجلس الجماعي لمدينة فاس