إسبانيا.. “مهرجان المزج” تظاهرة فنية تجمع بين الثقافة المغربية والإسبانية المشتركة

ستنظم الرابطة المغربية للشباب ناشري الصحف، بشراكة مع الجمعية الموسيقية الثقافية Amieva، مهرجان فني مغربي-إسباني “Fusión Fest” (مهرجان المزج)، في نسخته الأولى.

وحسب بلاغ المنظمين الذي اطلعت “سفيركم” على نسخة منه، فإن الحدث يحمل شعار مواصلة “بناء الجسور الفنية والثقافية والإنسانية بين المغرب وإسباينا”

وسينطلق الحدث الأول يوم الخميس 19 شتنبر 2024، بفضاء “la plaza mayor de santillana del mar” بمدينة سانتيانا ديل مار، ابتداء من الساعة الخامسة مساء والحدث الثاني بـ “la plaza de la llama torrelavega” بمدينة توريلافيغا يوم الجمعة 20 شتنبر 2024 بنفس التوقيت.

وأضاف البلاغ أن الحدثين سيستقبلان زوارا من المغاربة والإسبان، وسيتم تخصيص أروقة تُعرف بالثقافة المغربية والإسبانية، إضافة إلى أروقة خاصة بالطبخ المغربي والإسباني، كما سيتم “عرض شريط فيديو يروج للمملكة المغربية ولإنجازاتها تحت قيادة الملك محمد السادس”، إلى جانب فقرات موسيقية لفرق من البلدين، مشيرا إلى تكريم كفاءات من فاعلين بالمجتمع وصحافيين وفنانين مغاربة وإسبان، التي أعطوا صورة مشرفة للبلدين.

وحدد المنظمون هدف “مهرجان المزج” في نسخته الأولى في “تعزيز التواصل والاستثمار في التقارب المشترك الحاصل بين المغرب وإسبانيا بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والعاهل الإسباني من خلال الاحتفال بتقاليدهما الثقافية والفنية الغنية والتراث الإنساني المشترك بين البلدين”.

وأبرز المنظمون أن المهرجان يسعى أيضا “لخلق مساحة حيث يمكن للمجتمعات في كلا البلدين التفاعل وتبادل الخبرات وتعزيز روابط الصداقة والتعاون على هذا المستوى ومستويات أخرى” مضيفين أن هذا “التعاون الفني والثقافي والإنساني يعد أمرا أساسيا أيضا للتقارب ولمواجهة القضايا المشتركة وتعزيز المصالح المشتركة في مجالات مثل الأمن والاقتصاد والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)