إنجليزي يبلغ من العمر 111 سنة يكشف سر عمره الطويل

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن سر طول عمر الإنجليزي جون ألفريد تينيسوود، البالغ من العمر 111 سنة، الذي يعد أكبر معمر في العالم، والذي يكمن في نمط حياته المعتدل والصحي وابتعاده عن التدخين، وعدم اتباعه لأي نظام غذائي خاص أبدا.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية “أسوشيتد بريس”، خبر دخول البريطاني جون ألفريد تينيسوود موسوعة جبنيس للأرقام القياسية، كأكبر معمر في العالم، وذلك بعد وفاة صاحبي الرقمين القياسيين كأكبر معمرين في العالم، ويتعلق الأمر بكل من خوان فيسينتي بيريز من فينزويلا، الذي توفي خلال هذا الشهر عن عمر ناهز 114 سنة، والياباني جيسابورو سونوبي، الذي فارق الحياة في مارس الماضي عن عمر 112 سنة، والذي كان ثاني أكبر معمر في العالم في هذه الموسوعة.

وتابعت الوكالة أن تينيسوود قد حصل، يوم الخميس الماضي، على شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تثبت فوزه بلقب أكبر معمر، وذلك في دار الرعاية التي يقطن فيها في ساوثبورت، شمال غرب إنجلترا.

وعن سر عمره الطويل، قال أكبر معمر لوكالة الأنباء البريطانية، أن الاعتدال في نمط حياته هو سر عمره المديد، قائلا إن “الاعتدال هو مفتاح الحياة الصحية”، وأنه لا يتبع أبدا أي نظام غذائي خاص، ويتناول السمك ورقائق البطاطس كل يوم جمعة، مبرزا أنه لا يدخن أبدا ونادرا ما يشرب الكحول.

وفي هذا الإطار، قال تينيسوود : “إذا كنت تشرب كثيراً أو تأكل كثيراً أو تمشي كثيراً، إذا فعلت الكثير من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية”، مضيفا: “الأمر محض حظ، سواء عشت طويلاً أو عشت قصيراً، ولا يمكنك أن تفعل الكثير حيال ذلك”.

وبالرغم من عمره الكبير، ما يزال تينيسوود يستطيع القيام بأنشطته اليومية بشكل مستقلّ دون الحاجة إلى المساعدة، حيث أنه يقوم من السرير دون أي مساعدة، ويتابع مجموعة من القنوات الإذاعية من أجل مواكبة الأخبار، كما أنه ما يزال أموره المالية.

وحين طلب منه تقديم نصائح للشباب، قال: “ابذل قصارى جهدك دائمًا، سواء كنت تتعلّم شيئًا ما أو تُعلّم شخصًا ما، أعطه كل ما تملك، وإلا فإنّه لا يستّحق الاهتمام به”.

وذكرت الوكالة أن تينيسوود منذ أن بلغ مائة سنة في 2012، كان يتلقّى بطاقة عيد ميلاد بشكل سنوي من قبل الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث، والتي كانت تصغره بحوالي 14 سنة.

وتجدر الإشارة إلى أن جون تينيسوود هو من مواليد الـ 26 غشت من سنة 1912، في ليفربول، وهي الفترة التي تلت بأشعر حادث غرق سفينة تايتانيك، كما عاش الحربين العالميتين الأولى والثانية، حيث اشتغل في هذه الأخيرة كفيلق بالجيش البريطاني.

مقالات ذات صلة

كيف يمكن قياس مستوى السكر باستعمال هاتفك فقط؟

دراسة: تدخين السجائر الإلكترونية يخفض مستوى الخصوبة لدى النساء

دراسة تكشف ارتفاع حجم دماغ البشر مقارنة بـ 75 سنة الماضية

آيت الطالب

آيت الطالب يترأس مراسيم تقديم التحليل الظرفي للأمراض غير السارية

دراسة: النظام الغذائي السليم يخفف أعراض القولون العصبي

دراسة: اختبار بول يجنبك الخضوع لاختبار الكشف الجراحي عن سرطان البروستات

كيف تهدد الوجبات السريعة ذاكرة الشباب.. دراسة تجيب

دراسة: هذا ما يقوله لون عينيك عن شخصيتك؟

قطاع الصحة

تنسيق نقابي في قطاع الصحة يشل المستشفيات ليومين

كيف تنذر قوة قبضة يدك بانخفاض إصابتك بالأمراض؟

ميراوي

ميراوي: السنة البيضاء مستبعدة وقرار تخفيض سنوات التكوين الطبي ’’حكومي’’

دراسة حديثة: الجد في العمل يقلل من فرص الإصابة بالخرف

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)