البام يتوعد مستغلي ملف “إسكوبار الصحراء” باللجوء إلى القضاء

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة “البام”، يوم أمس الخميس، خلال انعقاد الاجتماع العادي للمكتب السياسي للحزب، الذي ترأسه وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بالمقر المركزي للحزب بمدينة الرباط، عن عزمه مقاضاة كل من استغل ملف “إسكوبار الصحراء” للإساءة لسمعة الحزب وقياداته.

وجاء في بيان صادر عن حزب الأصالة والمعاصرة، توصل به موقع “سفيركم”، أن هذا الاجتماع العادي قد خصص “للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية والدولية، وفي القضايا التنظيمية الداخلية للحزب”.

البام يعتزم مقاضاة مستغلي ملف إسكوبار الصحراء للإساءة لسمعة الحزب

وتابع البيان أنه فيما يتعلق بالتطورات التي شهدها ملف “إسكوبار الصحراء”، الذي يتابع فيه عضوان من الحزب، فإنه قام بتجميد وضعية المعنيين بالأمر داخل الحزب فور مباشرة البحث معهما، مجددا ثقة الحزب الكبيرة في “استقلالية السلطة القضائية وفي حرصها على توفير كل الضمانات القانونية والقضائية لمتابعة المعنيين بالأمر وفي مقدمتها قرينة البراءة، وضمانات المحاكمة العادلة”.

وتوعد حزب “البام” كل “من يستغل هذا الملف والركوب عليه من أجل الهجوم على صورة الحزب والمس بقياداته، وبمناضلاته ومناضليه المتميزين بروح الوطنية العالية، الأوفياء لخدمة المصلحة العليا للوطن والمواطنين من مختلف مواقع المسؤولية التي يتقلدونها داخل الحكومة والبرلمان والجماعات الترابية وغيرها”، لافتا إلى أنه سيسلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من مس بسمعة الحزب، وبشرف مناضلاته ومناضليه، بواسطة حملات تشهير مقصودة.

وفي سياق متصل، كان هذا الاجتماع فرصة أيضا للوقوف عند “الإكراهات الناجمة عن ندرة المياه ببلادنا، وانعكاسها القوي على الأنشطة الفلاحية، وعلى الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة العالم القروي، وصعوبات تزويد عدد من الحواضر بالماء الصالح للشرب”.

ونوه “البام” بجهود الحكومة المبذولة لتدارك الخصاص في هذه المادة الأساسية، داعيا الجميع إلى تعبئة كل الجهود للتعامل مع الوضع الراهن بالمسؤولية الكاملة، وتسخير أقصى الإمكانيات المادية والبشرية للرفع من مواردنا المائية بالطرق البديلة، بالموازاة مع حملة تواصلية وتحسيسية مكثفة من شأنها ترشيد وعقلنة استعمال إمكانياتنا المائية الراهنة.

كما ثمن الحزب الانطلاق الفعلي لعملية تسجيل المستفيدين من الدعم المباشر في مجال السكن على مستوى المنصة الرقمية المخصصة لذلك، من أجل تعزيز قدرتهم على امتلاك سكن لائق، لافتا إلى أن هذه الخطوة “جد هامة وغير مسبوقة، حيث لأول مرة يتجه الدعم مباشرة إلى المواطنات والمواطنين وفي انفتاح على كافة التراب الوطني”.

وأشاد “البام” كذلك بالانطلاق الفعلي للدعم الاجتماعي المباشر الموجه لحوالي مليون أسرة مغربية هشة ومعوزة مع نهاية الشهر الماضي، معتزا بوفاء الحكومة بالتزاماتها الاجتماعية وتنزيلها لتوجيهات الملك قبل متم نهاية سنة 2023، داعيا إلى الرفع من وتيرة معالجة باقي الملفات المستحقة لهذا الدعم.

مقالات ذات صلة

أمطار جد قوية.. وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق وتطرح رقما خاصا للاستفسار

أي دور للأسرة والمدرسة في حماية الشباب من شبح الهجرة غير النظامية؟

بنعبد الله: هجرة الشبان المغاربة تسائلنا جميعا وتلزمنا بتقديم مشروع دامج لكل الفئات

مستخدمو التكوين المهني ينتزعون زيادة عامة في أجورهم.. وهذه قيمتها

جثامين مغاربة العالم.. حين يتحول الحزن إلى رحلة شاقة من الإجراءات الإدارية والمالية

نقابة المقاومة وجيش التحرير تستنكر “الاقتطاعات” وتدعو لوقف “أعمال إدارية”

الدار البيضاء على موعد مع إطلاق خطين جديدين للترامواي في هذا التاريخ

قلة الخطوط الجوية الرابطة بين بني ملال ومطارات العالم تؤرق الجالية المغربية

الاتحاد المغربي للشغل يرفض إدماج “كنوبس” في الضمان الاجتماعي

تعليقات( 0 )