التنسيق النقابي لقطاع الصحة يؤجل برنامجه النضالي وهذا هو الموعد الجديد

قرر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، تأجيل برنامجه النضالي الذي تم تحديده في البيان السابق، لمدة أسبوع واحد، وبناء على ذلك سيتم تنظيم إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليوز الجاري، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وجاء في بيان صادر عن التنسيق النقابي بقطاع الصحة، توصل “سفيركم” بنسخة منه، أنه “على إثر الإعلان الرسمي عن وفاة الأميرة لالة لطيفة تغمدها الله بعفوه ورحمته، قرر التنسيق النقابي الوطني تأجيل البرنامج النضالي الذي سطره في البيان رقم 6”.

وبحسب البيان، سيتم تنظيم مسيرة وطنية حاشدة في الرباط يوم الأربعاء 10 يوليوز، تنطلق من باب الأحد باتجاه البرلمان ابتداء من الساعة 12 ظهرا، كما سيستمر الإضراب الوطني لمدة ثلاثة أيام أخرى من 16 إلى 18 يوليوز 2024 باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم خلال هذه الفترة تنفيذ مجموعة من الإجراءات النضالية تشمل مقاطعة تقارير البرامج الصحية، الحملات والتغطيات، والاجتماعات مع الإدارة.

كما سيتم ابتداء من يوم الإثنين 15 يوليوز الجاري، حسب البيان المذكور، البدء في مقاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية وتقاريرها، والوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، وبرنامج العمليات الجراحية باستثناء الحالات المستعجلة، والفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات.

فيما ستشمل المقاطعة حسب المصدر ذاته، عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة وكل المداومات ذات الطابع الإداري.

وخلص التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، في بيانه، إلى التأكيد على التزام التنسيق النقابي بمتابعة نضاله من أجل تحسين أوضاع العاملين بقطاع الصحة وضمان تحقيق مطالبهم العادلة، مع الحرص على احترام الظروف الوطنية وتوقيت التصعيد المطلبي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

المنصوري: عدد المعنيين ببرنامج مدن بدون صفيح بالمغرب مستمر في الإرتفاع

تكنولوجيا.. خبير سيبراني يوضح كيفية حماية كلمة المرور من الاختراق ؟

الأمن المغربي يطيح بمهاجر إسباني مطلوب دوليا لسلطات أندورا

ندوة تأبينية لعبد العزيز بنزاكور تكريما لمسيرته الحقوقية والنضالية الحافلة

طقس

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة