الحوثيون يدخلون في حرب مع إسرائيل

الحوثيون

أطلق الحوثيون، دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى عدد مهم من الطائرات المسيرة، في اتجاه إسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، في بيان بث على التلفزيون، إن هذه العملية “تعد الثالثة التي تقوم بها الجماعة، نصرة لإخواننا في فلسطين، ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية”.

وقطع أعضاء جماعة الحوثيين في اليمن، وعدا بالاستمرار في إطلاق صواريخ ومسيّرات صوب إسرائيل، إلى أن يتوقف “العدوان”، الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة.

ولفت الحوثيون إلى أنهم شنوا 3 عمليات على إسرائيل من قبل، أي منذ مباشرة حركة حماس عملية “طوفان الأقصى“، وانطلاق الحرب الفلسطينية الإسرائيلية، في 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت السلطات الإسرائيلية، خلال الأيام الماضية، إلى وقوع بعض الهجمات من جبهات أخرى، حيث أكد الجيش الإسرائيلي، أنه رصد “اختراق طائرة معادية”، تسبب في إطلاق دوي صفارات الإنذار، المتواجدة في منتجع إيلات المطلّ على البحر الأحمر.

من جانبه، قال دانيال هغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تصريح تلفزيوني، إنه “لا يوجد أي تهديد في هذه المنطقة ولا أي خطر”، ويوم الجمعة الماضي، وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اتهاماتها للحوثيين بخصوص إطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار، صوب جنوب إسرائيل، مبرزة أنه تم اعتراض هذه الصواريخ بـ”أهداف مضادة”.

وتأتي هذه الهجمات التي أعلن عنها الحوثيون، عقب قرار إسرائيل بدء “الهجوم البري” على غزة، وأيضا بعد الدعوات المتكررة التي أطلقتها حركة “حماس”، من أجل شن هجمات على إسرائيل من جبهات أخرى، بهدف تخفيف الضغط على القطاع.

وجدير بالذكر، أن مجموعة من التقارير الإعلامية الغربية، قد سلطت الضوء على القدرات العسكرية، لجماعة الحوثيين، سواء من الجانب المتعلق بصواريخها بعيدة المدى أو طائراتها المسيّرة، وذكرت أنهم كانوا يستخدمونها، لاستهداف المملكة العربية السعودية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين

من بينهم شابة.. إطلاق سراح 12 مغربيا كانوا محتجزين بميانمار