المغرب ضمن الـ16 دولة المختارة من قبل برنامج “إكسبو لايف” الإماراتي للابتكار

وقع اختيار برنامج “إكسبو لايف للابتكار“، في نسخته السابعة، على قائمة تشمل 16 مشروعاً يحمل حلولا مبتكرة، من 15 دولة، من بينها المغرب، بهدف دعم وتقديم المنح لهذه المشاريع.

ويشارك المغرب في هذا البرنامج بمشروع شركة منتجة لجلود الأسماك المستدامة، إلى جانب كل من فلسطين المشاركة بمنظمة تشتغل في مجال مساعدة المواهب التكنولوجية الفلسطينية في الحصول على وظائف عن بعد، والتشاد بمشروع للأكشاك الطبية يعمل بالطاقة الشمسية، والبيرو بشركة تعمل على تضييق الفجوة التعليمية بإتاحة التعلم عبر تطبيق “واتساب”.

وشملت النسخة السابعة من هذا البرنامج، أزيد من 1000 مشاركة، تهدف إلى التوصل إلى حلول عملية لمجموعة من التحديات العالمية المتعلقة بمجالات مختلفة، من قبيل: التعليم والبيئة والتوظيف والرعاية الصحية.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن المشاريع الـ16 المختارة تنتمي إلى 15 دولة، من بينها 10 دول إفريقية، مبرزة أنه جرى اختيار هذه المشاريع من قائمة نهائية تضم 22 مبادرة؛ على أساس مساهمتها في إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتها، وفي العالم بصفة عامة، مشيرة إلى أن كل مشروع سيظفر بالتمويل والتوجيه الفني والدعم والترويج؛ لمساعدته على بلوغ أفضل النتائج.

وتعتبر “مدينة إكسبو دبي” بمثابة منصة مهمة للشركات والمنظمات ورجال الأعمال من بقاع مختلفة من العالم؛ تهدف إلى توحيد الجهود وخلق شراكات هادفة، وتبادل الحلول المستدامة التي من شأنها أن تعزز من فرص الاشتغال معا وبناء مستقبل مزهر، مبرزة أن المشاريع المنتقاة برسم هذه السنة، تجعل العدد الإجمالي للمشاريع المدعومة من قبل البرنامج يصل إلى 191 مشروعا من 92 دولة من حول العالم.

وقال يوسف كيرز، المدير التنفيذي لبرنامج إكسبو لايف للابتكار: “لقد أذهلتنا جودة المشاريع المقدمة، ويسعدنا أن نرحب بهؤلاء المبتكرين العالميين في عائلة مدينة إكسبو دبي، حيث نتطلع إلى رعاية أفكارهم ودعمها ومساعدتهم على النمو والتطور والتوسع، ومشاركة تلك المعرفة مع المجتمع العالمي لإحداث تأثير أكبر”.

وأضاف: “تعمل هذه الحلول على تمكين الشباب والنساء والمجتمعات النامية، وتحسين الحياة ومواجهة التحديات في قطاعات حيوية مثل الزراعة والتعليم والرعاية الصحية وإدارة النفايات. في مدينة إكسبو، يعد التعاون والابتكار لدفع التقدم هو جوهر كل ما نقوم به. ونحن نتطلع إلى العمل مع هذه المشاريع لتطوير إمكاناتها للمساعدة في صنع مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع”.

مقالات ذات صلة

لرد فعل أسرع وآمن.. الأمن الوطني يقتني سيارة “غياث” ذات التقنيات المتطورة

المغرب يتقدم بشكاية لدى”اليونسكو” ضد ملف جزائري ينسب القفطان”الفاسي” لتراثه

الشباب المغربي بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط … زاوية مشرقة

الإعدام

هيئات حقوقية تدعو إلى ’’الإلغاء’’ النهائي لعقوبة الإعدام بالمغرب

المغرب.. منصة “طفلي مختفي” تعيد 124 طفلا لذويهم

الأضاحي

التقدم والاشتراكية يسائل وزير الداخلية حول ’’كراجات’’ بيع الأضاحي

المغرب يسلم “الفاو” جائزة الحسن الثاني بقيمة 500 ألف دولار بأندونيسيا

المغرب يسجل أدنى نسب رفض الحصول على تأشيرة “شينغن” مغاربيا

طقس غائم مصحوب بأمطار خفيفة في مناطق بالمملكة

رغم وقف تنفيذه.. تقرير يرصد معاناة المحكومين بالإعدام بسجون المغرب

رسميا.. الحكومة ترفع ثمن “البوطا” إلى 50 درهما ابتداء من الإثنين

طقس بارد مصحوب بزخات مطرية في مناطق متفرقة بالمملكة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)