المنصوري: عدد المعنيين ببرنامج مدن بدون صفيح بالمغرب مستمر في الإرتفاع

أوضحت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري بمجلس النواب، أن عدد المعنيين ببرنامج مدن بدون صفيح مستمر في الإرتفاع.

وحسب ذات المسؤولة، فإن سبب الارتفاع المتواصل لعدد الأسر المعنية بالبرنامج يعزى إلى “ضعف انخراط الأسر المستفيدة فيما يتعلق بالعمليات السكنية المنجزة مما يؤخر عمليات الترحيل بالإضافة إلى ضعف جاذبية مراكز الاستقبال وعدم كفاية التجهيزات الأساسية المنجزة”.

وأشارت إلى أن مجموعة من الإشكاليات تحول دون التحكم في برنامج مدن بدون صفيح بشكل جيد، منها “عدم ضبط عدد المستفيدين من برنامج مدن بدون صفيح وغياب معايير أهلية موحدة ثم إشكالية عقلنة الوعاء العقاري وعقلنة استغلاله”.

وكشفت المنصوري بالبرلمان، أن ” 347 ألف و277 أسرة استفادوا من برنامج مدن بدون صفيح في متم يونيو 2024 بكلفة 45.7 مليار درهم”.

موضحة بذات السياق في عرضها أن ” 117 ألف و505 أسرة متبقية أي بنسبة 25 بالمئة من أصل 465 ألف أسرة تم إحصاؤها متم يونيو 2024.
يشار إلى أن الحكومة سجلت ارتفاعا في عدد الأسر المستفيدة من البرنامج ما بين 2004 و2024، من 270 ألف أسرة إلى 465 ألف أي بزيادة حوالي 72 بالمئة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أصبح ضروريا في المعاملات.. ماهي الشروط القانونية للتوقيع الإلكتروني؟

طقس حار مع توقعات بنزول أمطار خفيفة في مناطق متفرقة بالمملكة

المغرب يستعرض مقاربته في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين في بنما

تمرد على التقليدي.. التوقيع الإلكتروني كيف عرّفه المشرع المغربي؟

طقس حار عموما وتقلبات جوية في مناطق مختلفة بالمملكة