كلمة بنعبد الله بالبرلمان تتحول إلى قصف لـ’’العلمي’’

بنعبد الله

تحولت كلمة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الاثنين بمجلس النواب أمام أعضاء الحزب إلى رد مباشر على رشيد الطالبي العلمي، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس مجلس النواب، حيث وصف تصريحات الأخير خلال اليومين الأخيرين بـ’’المنحطة’’.

وقال بنعبد الله، في خطاب مباشر إلى العلمي ’’أقول لرئيس المجلس، إذا كان هناك ارتباك، فإنه ليس لدى الحزب، وهذه ممارسة راقية وسامية، في إطار النقد والتعبير عن الدور الذي تلعبه المعارضة’’ مضيفا أن ’’ما تم التصريح به في اليومين الأخيرين، تصريحات غير مسؤولة’’.

وأوضح الأمين العام لحزب الكتاب، أن رئيس المجلس، ربما تعلم عندنا في سنواته الأولى ’’الهضرة وكيفاش يلوكها’’، مؤكدا في ذات السياق أن ’’المسارات الشخصية حتى لا أقول شيئا آخر، جعله يلتحق بالحزب الذي يتواجده فيه اليوم’’.

وأضاف بنعبد الله، أن ’’الممارسة السياسية للحزب، تعود لـ80 سنة، وهو معروف باحترام جل الأطراف السياسية، ولم نهجم على أي شخص، ونحن جديين في طرحنا، ومستمرون بجرأة في شجاعتنا، وهذا هو حزب التقدم والاشتراكية، الذي يعد أنشط حزب سياسي بمجلس النواب بدون منازع’’.

وشدد الأمين العامل لحزب التقدم والاشتراكية، على أن ’’الغريب هو أن هذا الشخص، كان ينوه بحزب التقدم والاشتراكية، قبل سنتين، في زيارة رسمية إلى الصين، حيث أكد أنه حزب مميز في المعارضة وحزب وطني وعريق، فلماذا تغير مواقفه وآراؤه’’.

مقالات ذات صلة

نواب مغاربة يحضرون الافتتاح الرسمي لدورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

إعلام برازيلي: الصحراء المغربية جهة في أوج ازدهارها

المولد النبوي.. الملك محمد السادس يبعث برقيات تهنئة لزعماء الدول الإسلامية

تقرير جديد يرصد توسع النفوذ المغربي في غرب إفريقيا

عزيز أخنوش يعتبر بنكيران “مؤشرا للفشل السياسي”

بعد شكوى السفارة الأذربيجانية.. المغرب يمنع عرض فيلم أرميني بمهرجان أكادير

التحالف الحكومي يرخي بظلاله على اختيار رئيس جماعة حد السوالم

نضال بنعلي: حياد روسيا بخصوص قضية الصحراء المغربية اعتراف ضمني بأننا أمام صراع مفتعل

تعليقات( 0 )