بنعلي ينفي حضور المقاربة الأمنية في تدبير احتجاجات طلبة الطب

مصطفى بنعلي

نفى مصطفى بنعلي ،الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، حضور للمقاربة الأمنية فيما يتعلق بالاحتجاجات الأخيرة لطلبة الطب.

واعتبر بنعلي خلال مروره عبر برنامج “بدون تحفظ” على منبر “سفيركم”، أن “هذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها الطلبة عن رأيهم عبر الاحتجاج والإضراب في مختلف المدن التي تتواجد بها كليات الطب والمستشفيات الجامعية، ولم يقع خلالها أي مشكل”.

وأورد الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية بأن “المسؤولية مشتركة فيما يتعلق بملف طلبة الطب”، معتبرا أن الكل واع بأن الملف بحاجة لحل عاجل تجنبا لمضاعفات أكبر”.

وعلق ذات المتحدث على القول السائد بأن هناك حيفا على مستوى التدخلات الأمنية، معتبرا أن كل طرف يقوم بالمهمة الموكولة له، قائلا:”إن قطاع تدبير الأمن من ضرورات المجتمع”.

وفي سياق متصل، دعا ضيف برنامج “بدون تحفظ”، الحكومة في شخص رئيسها عزيز أخنوش إلى إيجاد حل لهذه الأزمة التي عمرت لما يزيد عن عشرة أشهر.

وطالب من جهة أخرى الطلبة ببعض الليونة في التفاوض مع الوزارة الوصية، مرجعا الإشكال المطروح على مستوى الحوار إلى غياب إطارات طلابية ونقابية لتكوين الطلبة وعلى رأسها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)