بنيعيش تنتقد “استغلال” الجالية المغربية من طرف بعض الأحزاب السياسية في إسبانيا

انتقدت سفيرة المملكة المغربية لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، قيام بعض الأحزاب السياسية الإسبانية بـ”استغلال” الجالية المغربية، والترويج لصور “غير عادلة” في حقهم، وبالأخص خلال الفترات الانتخابية.

وأعربت السفيرة المغربية، في حديث لها مع وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي“، عن أسفها لهذا الاستغلال، حيث اعتبرته أنه “غير عادل” لأن الجالية المغربية “مندمجة” في إسبانيا.

وأضافت بنيعيش بأنها “فخورة جدًا” بالمغاربة الذين يعيشون في إسبانيا، واعترفت بوجود “مشاكل يمكن أن تحدث بالتأكيد عندما يكون لدينا أكثر من مليون شخص”، مشيرة إلى أن هذه المشاكل، “لا علاقة لها بالدين أو اللون، بل تعتمد على الأشخاص”.

وشدّدت سفيرة الرباط لدى مدريد في هذا السياق، بأن أفراد الجالية المغربية مندمجون في المجتمع الإسباني، “يعملون، ويتعاونون”، وفي بعض الأحيان هم “من الجيل الثاني والثالث” في إسبانيا.

وأشارت بنيعيش أيضا إلى العلاقات بين إسبانيا والمغرب، واصفة إياها بأنها علاقات بين “بلدين جارين وصديقين، بتاريخ مشترك استثنائي، وموقع جغرافي مثالي أيضًا”.

وأكدت السفيرة المغربية في ذات اللقاء، على أهمية التعاون الثنائي بين البلدين، قائلة: “بسبب موقعنا، وتاريخنا، وروابطنا الإنسانية والاقتصادية، نحن مقدرون على التقدم جنبًا إلى جنب في جميع الأوقات”.

وأشادت بنيعيش بـ”العلاقات الممتازة التي تسود بين البلدين”، مستشهدة بحقيقة أن المغرب لديه “أكبر جالية أجنبية في إسبانيا”، مع “غالبية مندمجة بشكل جيد، تعمل، وتساهم في تنمية البلاد والضمان الاجتماعي”.

واختتمت السفيرة المغربية حديثها قائلة: “الرسالة هي الاستمرار في العمل معًا من أجل السلام والازدهار لكلا البلدين، المغرب وإسبانيا، وقبل كل شيء لتعزيز السلام والازدهار في منطقتنا، في البحر المتوسط، وكذلك في منطقتنا الأطلسية”.

مقالات ذات صلة

قد يحرم المهاجرين من التواصل مع ذويهم.. إيطاليا تدرس مرسوما أمنيا جديدا

رحلات جوية جديدة تربط مقاطعات ألميريا ومالقة وإشبيلية بهذه المدن المغربية

للجالية المغربية في إسبانيا.. تحذيرات من عمليات مبتكرة لسرقة السيارات

حوار.. نبيل بونجمة يبرز التحديات أمام مغاربة العالم في الحصول على العقارات وأسعار السوق

محكمة إسبانية تقر بأن “الفقر” ليس سببا وجيها لطلب اللجوء

بتتبع من وزارة الخارجية.. مغاربة تولوز يزورون مؤسسات سياسية ودستورية بالمغرب

سليمة ناجي تظفر بجائزة الأكاديمية الفرنسية للهندسة المعمارية

من بينها تقليص عدد الطلاب الأجانب.. كندا تُعلن عن إجراءات جديدة تهم المهاجرين

جثامين مغاربة العالم.. حين يتحول الحزن إلى رحلة شاقة من الإجراءات الإدارية والمالية

تعليقات( 0 )