تزامنا مع عيد الفطر.. قنصلية المملكة في كولومب تفتح أبوابها بعد الإفطار للمغاربة

كشفت هبة العراقي، القنصل العام للمملكة المغربية بكولومب، أنه مع اقتراب عيد الفطر، قررت القنصلية تنظيم الأبواب المفتوحة يوم غذ السبت 30 مارس الجاري2024، أمام الجالية المغربية المقيمة في فرنسا، لسحب وثائقهم والاستفادة من الخدمات التي تقدمها القنصلية.

وجاء في تصريح قدمته هبة العراقي، القنصل العام للمملكة المغربية في كولومبيا، لموقع “سفيركم” إن “القنصلية تفتح أبوابها بعد الإفطار من أجل استقبال المواطنين المغاربة الراغبين في سحب وثائقهم الجاهزة من جواز السفر، بطاقة التعريف الوطنية، العقود العدلية وغيرها، خاصة وأننا على أبواب عيد الفطر، وهذه مناسبة تمكن الأشخاص الذين لا يتمكنون من القدوم إلى القنصلية خلال النهار لالتزامات شخصية، مهنية أو دراسية، من قضاء أغراضهم الإدارية ولا سيما لدى الفئة الراغبة في قضاء عيد الفطر مع الأسرة في المغرب”.

وتابعت القنصل قائلة: “يوم الأبواب المفتوحه المنظم يوم غذ السبت سيكون يوم عمل عادي، تشتغل فيه مصلحه الجوازات، مصلحه بطاقه التعريف الوطنية، مصلحه تصحيح الإمضاء، ثم مصلحه الحالة المدنية، وكذا مصلحه العدول”.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية تندرج في إطار “سياسة تقريب الإدارة من المواطن، بحيت يمكن للمواطنين الذين لا يمكنهم القدوم إلى القنصلية وسط الأسبوع، أو الذين لا يتوفرون على موعد مسبق، أو الذين لا يستطيعون القراءة، أن يستفيدوا من خدمات القنصلية يوم السبت “.

 

ولا تقتصر القنصلية المغربية في كولومب على هذا فقط، بل تنظم كذلك “أبواب مفتوحة موجهة للأطفال الذين يتعلمون اللغة العربية، لتعريفهم بالقنصلية وخدماتها، وكذا بجواز السفر، بطاقه التعريف الوطنية، الحاله المدنية، كما نطلعهم على سجل الزيادة الخاص بهم، كل ذلك من أجل تمتين روابطهم ببلدهم الأم” .

وكشفت هبة العراقي أن مصالح القنصلية تنظم احتفالات أخرى بمختلف المناسبات على طول السنة، سواء تعلق الأمر بالمسيرة الخضراء، عيد الاستقلال، السنة الأمازيغية الجديدة، ناهيك عن “عقد اجتماعات ولقاءات مع الكفاءات المغربية في كولومبيا، لمواكبتهم وإطلاعهم على المستجدات المغربية، فرص الاستثمار المتوفرة في المغرب أو كل جديد متعلق بالعمل القنصلي، بالإضافة إلى التنقل عند المسنين الذين لا تسمح لهم حالتهم الصحية بالقدوم إلى القنصلية لقضاء أغراضهم الإدارية”.

وتابعت أن القنصلية تدأب على تنظيم لقاءات مع الطلبة من أجل “تقريبهم من القنصلية والتعرف على المشاكل التي تواجههم في كولومبيا، بهدف إيجاد حلول لها، وسنكثف من اللقاءات التي تستهدف الطلبة لخلق دينامية قوية ولم لا تأسيس جمعية خاصة بهم في كولومب يمكن أن تسهل التواصل معهم”.

وخلصت العراقي إلى الإشارة إلى أن القنصلية العامة للمملكة المغربية “تنظم أبوابها المفتوحة يوم غذ السبت لكن أبوابها مفتوحة دائما أمام المواطنين المغاربة، ونحن متواجدين حتى في مواقع التواصل الاجتماعي، بما فيهم منصة فايسبوك، إكس و انستغرام، ويمكنكم التواصل معنا عبر هذه المنصات أو من خلال المنظومة الجديدة الخاصة بحجز المواعيد القنصلية، وللاستفسار عن أي معلومة يمكنكم التواصل معنا وسنمدكم بروابط تساعدكم في الحصول على المعلومات التي تحتاجونها، فمرحبا بكم، وأبواب القنصلية مفتوحة دائما أمامكم!”.

مقالات ذات صلة

تقرير: الحكومة حرصت على تنفيذ تعهدات البرنامج الحكومي الخاصة بمغاربة العالم

مع قرب بداية عملية “مرحبا”.. إطلاق خط جوي جديد بين شمالي إسبانيا ومطار تطوان

اليزمي: المغرب مدعو لتطوير سياسة استقطاب مواهب وكفاءات مغاربة المهجر

اللجنة المغربية الإسبانية المشتركة تستعد لعقد أولى اللقاءات لتدبير عملية “مرحبا 2024”

تقرير إسباني: المغاربة يتصدرون نسبة مشتري العقارات في أغلب الأقاليم الإسبانية

اعتقال إسبانية تحتال على المغاربة عبر إيهامهم بالزواج مقابل “الأوراق”

سجل موقفا للتاريخ ضد الجزائر.. السفير أحرضان يترجل عن صهوة الحياة بهولندا

سيناريو ترحيل المهاجرين غير الشرعيين يقض مضجع الجالية المغربية في بلجيكا

مغاربة المنتخب الهولندي داخل القاعة يقودون الطواحين للمونديال بعد غياب 24 سنة

لإبراز التأثير التاريخي.. صحيفة إسبانية تنشر قائمة لألقاب عائلات إسبانية ذات أصول مغربية

الجامعات الإسبانية

7500 طالب مغربي يتابعون دراستهم في الجامعات الإسبانية

هام لمغاربة إسبانيا.. وزارة الهجرة تعلن فتح مواعيد مكاتب الهجرة في برشلونة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)