تزامنا مع قرعة الهجرة.. أمريكا توظف الذكاء الاصطناعي في مقابلات اللجوء والهجرة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تزامنا مع الإعلان عن نتائج قرعة هجرة أمريكا، أن وزارة الأمن الداخلي تعتزم توظيف الذكاء الاصطناعي في مقابلات اللاجئين والمهاجرين.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية أن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قد أكد يوم أمس الثلاثاء، في مؤتمر الأمن في سان فرانسيسكو، أن وزارته في طور تجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تدريب السلطات المكلفة بإجراء المقابلات مع اللاجئين والمهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع مايوركاس أن وزارة الأمن الداخلي تشرف من خلال هذا المشروع على تدريب الآلات كي تتصرف مثل المهاجرين وطالبي اللجوء، حيث قال: “بالنظر إلى الصدمات والظروف التي يمر منها طالبي اللجوء والمهاجرين، فإننا ندرب هذه الآلات على أن تتصرف بتحفظ، وأن تتمتع بصفات أخرى مشتركة بينهما”.

وذكرت الوزارة أنها بالموازاة مع هذا المشروع، تخطط لإنشاء تطبيق تفاعلي آخر يساعدها على إتمام عملية تدريبها لموظفي ومسؤولي الهجرة، يرتكز على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يساعد على تقديم محتوى جديد اعتمادا على بيانات سابقة.

وأبرز المسؤول الحكومي أن إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأميركية، التابعة لوزارة الأمن الداخلي، تخطط لتطوير تطبيق يشتغل بالذكاء الاصطناعي ويوفر احتياجات أفراد الشرطة ويساعدهم على اتخاذ قرارات بدقة كبيرة، لافتا إلى أن هذه التقنيات ستوفر كذلك معلومات خاصة بكل بلد وكل ما من شأنه أن يساعد السلطات على اتخاذ القرارات السليمة بخصوص المهاجرين وطالبي اللجوء.

وتجدر الإشارة إلى أن آرفيند كريشنا، الرئيس التنفيذي لشركة “آي بي أم” العملاقة للتكنولوجيا، المتواجدة في أمريكا، كان قد كشف خلال السنة الماضية، أنه استغنى عن اليد العاملة في القطاع الإداري لشركته بحوالي الثلث، مفسرا ذلك بكون هذه الوظائف أصبحت دون فائدة بسبب سهولة أدائها من قبل تقنيات الذكاء الاصطناعي، موضحا أنه سيقوم بالاستغناء عن ما مجموعه 7,800 وظيفة على مدى سنوات عديدة.

مقالات ذات صلة

المغرب ينجح في تجاوز المعدل الدولي في استغلال الطاقات المتجددة في إنتاج الكهرباء

السعودية تستعد لاعتماد “الطاكسي الطائر” في موسم الحج لهذا العام

المغرب ضمن الـ16 دولة المختارة من قبل برنامج “إكسبو لايف” الإماراتي للابتكار

هل وضع هاتفك في الأرز بعد سقوطه في الماء تصرف ناجع؟.. آبل وسامسونغ تجيبان

بعد تعليق الصفقة لعدة سنوات.. المغرب يقترب من الحصول على 4 مسيّرات أمريكية

الجريمة الإلكترونية بالمغرب: ما مدى نجاعة القانون في ردعها؟

آبل تحذف من متجرها تطبيقات ذكاء اصطناعي تولد صورا خادشة للحياء

واتساب يختبر خاصية ثورية لنقل الملفات دون الحاجة للأنترنت

منظمة العفو الدولية تحذر من تهديد “الذكاء الاصطناعي” لحقوق الإنسان

دراسة جديدة: الذكاء الاصطناعي أكثر إنسانية من البشر

“تيك توك لايت”.. مخاوف من تحفيز السلوك الإدماني لدى الشباب

مؤشر الجرائم الإلكترونية.. المغرب ضمن الدول الـ50 الأولى عالميا

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)