تضامنا مع غزة.. أمريكا على وقع الاحتجاجات والاعتقالات

توسعت رقعة الاحتجاجات التي يقودها الطلبة في أمريكا تضامنا مع غزة، لتشمل مجموعة من الجامعات الأمريكية في مدن مختلفة، في واشنطن، ولوس أنجليس، ونيويورك، وأوستن وشيكاغو وغيرها، كما تزايدت حدة هذه المظاهرات ولا سيما مع الاقتحامات المتواصلة لمباني الجامعات والاعتقالات المتواصلة في صفوف الطلبة، وسط تنديد منظمات حقوقية باقتراف انتهاكات ضد المتظاهرين.

جامعة جورج واشنطن:

وشهدت جامعة جورج واشنطن تنظيم مظاهرات واحتجاجات مفتوحة تضامنا مع الفلسطينيين، حيث خاض مجموعة من طلبة الجامعة اقتحامات للحرم الجامعي، إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي توثق لتشييد خيام للمتظاهرين وسط الجامعة، الذين يحملون شعارات وأعلام فلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مجموعة من طلبة قد عبروا عن عزمهم مواصلة الاحتجاجات، خاصة وأن السلطات الأمريكية قد اعتقلت مجموعة من الطلبة الآخرين على خلفية خوضهم مظاهرات داخل الحرم الجامعي.

جامعة كولومبيا:

ومن جانبهم، قام طلبة جامعة كولومبيا بخطوة احتجاجية مشابهة، إذ أعلن تنسيق “طلاب كولومبيا من أجل العدالة في فلسطين” أن مجموعة من الطلبة قد توجهوا إلى قاعة هاميلتون، وهي واحدة من المباني الأكاديمية الخاصة بالطلاب الجامعيين، من أجل الاحتماء من عمليات الإيقاف التي تشنها السلطات الأمريكية على الطلبة، بسبب رفضهم مغادرة الجامعة والتوقف عن المظاهرات.

وجاء في تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن المتحدث باسم الجامعة بن تشانج، قال: “لقد بدأنا في فصل الطلبة كجزء من جهودنا لضمان سلامة الحرم الجامعي”.

جامعة تولين:

أما جامعة تولين في لويزيانا، فتعيش أيضا على وقع الاعتقالات والإضرابات، حيث كشف بيان صادر عن كيرك بويلاس، نائب رئيس جامعة تولين للسلامة العامة، أنه تم إلى حدودو يوم أمس الاثنين، اعتقال ما مجموعه ستة طلاب، وذلك بعد مطالبتهم بالتوقف عن خوض المظاهرات التضامنية مع فلسطين وإزالة الخيام من داخل الجامعة.

وتابع المسؤول الجامعي في البيان، قائلا: “بعدما قمنا بتحذير المحتجين من دخول حرم جامعة تولين، بدأت عناصر الشرطة في اعتقال الطلبة وإزالة الخيام”، مبرزا أن إدارة الجامعة واجهت تحدي التوصل إلى هوية المحتجين إذ أن الطلبة “يرفضون التعريف بأنفسهم”.

جامعة كاليفورنيا:

وفيما يتعلق بطلاب جامعتي كاليفورنيا إرفين وكاليفورنيا ريفرسايد الأميركيتين فقد انضموا بدورهم لهذه السلسلة من الاحتجاجات التي يخوضها الطلبة الجامعيين في أمريكا، تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في حق مواطني القطاع المدمر.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية أن رئيسة جامعة كاليفورنيا الجنوبية، قد اجتمعت مع الطلبة يوم أمس الإثنين، لمدة ساعة ونصف، من أجل التوصل إلى حل لهذه الاحتجاجات، لكن هذه الخطوة باءت بالفشل حيث لم يتم التوصل إلى أي اتفاق.

وقالت في تصريح قدمته للشبكة أن هذا النقاش كان بالنسبة لها، “النقطة الأكثر أهمية، حيث بدأنا في التحدث، وأعتقد أن هذا كان مفيدا، لقد شعرت بصدقهم وأخبروني عن مواقفهم وماذا يشعرون، وكان ذلك ذا معنى”.

مقالات ذات صلة

تحطم طائرة ووفاة رئيس.. حادث إيران هل هو خطأ تقني أم حادث مدبر؟

حادث يصيب مروحية الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن موقعها

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

الاتحاد الأوروبي يضع 10 تشريعات جديدة للهجرة تزامنا مع اقتراب انتخاباته

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)