تعيين سميرة سيطايل سفيرة الملك لدى الجمهورية الفرنسية

سميرة سيطايل

عينت سميرة سيطايل، الإعلامية المغربية، اليوم الخميس، من قبل الملك محمد السادس، سفيرة للمملكة المغربية في الجمهورية الفرنسية، وذلك خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه بالقصر الملكي بالرباط.

ويأتي هذا التعيين باقتراح من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وبمبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وسميرة سيطايل التي رأت النور في 16 ماي من سنة 1964، ولدت في ضواحي مدينة باريس الفرنسية وترعرعت بها، وبعدها استقرت في المغرب، حين تقدمت لتدريب في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

واستطاعت سيطايل التي تعد واحدة من الإعلاميات البارزات في المشهد الإعلامي المغربي، أن تفرض نفسها كامرأة ناجحة وإعلامية متميزة، أهلتها تجربتها الواسعة لأن تنال لقب “سيدة القطب السمعي البصري”.

وتجدر الإشارة إلى أن سميرة سيطايل كانت قد بصمت على مجموعة من التجارب المتميزة، من قبيل شغلها لمنصب مديرة الأخبار سابقا في القناة الثانية، وكذلك نائبة المدير العام بنفس القناة.

وعين الملك خلال انعقاد المجلس الوزاري، أحمد التازي، سفيرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب فؤاد أخريف، كسفير لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ثم محمد أيت أوعلي، سفيرا لدى جمهورية مصر العربية.

ناهيك عن تعيين عبد القادر الأنصاري، سفيرا لدى جمهورية الصين الشعبية، وكذا يوسف العمراني، سفيرا لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

ما هي مواقف رئيس الوزراء الفرنسي الجديد تجاه المغرب؟

الاتحاد الاشتراكي يستقبل البرلمانيين الإشتراكيين الشباب عبر العالم بالرباط

اليوم العالمي للتعاون بين أجهزة الشرطة.. خبير يبرز خلفيات تفوق المغرب في التعاون الأمني مع الدول

تقارير: تبون ينافس نفسه في انتخابات رئاسية لا يُعلق عليها الجزائريون آمالا كبيرة

الملك محمد السادس يبعث برقية إلى الرئيس البرازيلي

رباح: المرحلة المقبلة تحتاج وضع حجر الأساس والتركيز على العنصر البشري

تقرير يتوقع زيادة مرتقبة في الاستثمارات ومبيعات الأسلحة بين المغرب وفرنسا

أخنوش يتباحث مع كبار المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين بالصين

مجلس النواب يحتضن أشغال الاجتماع ال 52 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

تعليقات( 0 )