تقرير الخارجية الأمريكية لـ2024 يشيد بجهود المغرب في مكافحة الاتجار بالبشر

أصدرت اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه بيانا بمناسبة صدور التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية بشأن الاتجار بالبشر لعام 2024، والذي أشاد بالجهود المتزايدة للمملكة المغربية في مكافحة هذه الجريمة مقارنة بالفترة السابقة. بفضل هذه الجهود، تمكنت المملكة من الحفاظ على تصنيفها في الفئة الثانية.

وجاء في بيان اللجنة أن التقرير أشار إلى زيادة عدد المتابعات والإدانات القضائية، واعتماد الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه للفترة 2023-2030، بالإضافة إلى آلية الإحالة الوطنية لضحايا الاتجار بالبشر، ومخطط العمل الاستراتيجي الوطني للفترة 2023-2026، ونشر دليل للتعرف على ضحايا الاتجار بالبشر. كما تم إنشاء رقم أخضر للإبلاغ عن حالات محتملة للاتجار بالبشر، والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية والدولية لإقامة مراكز للإيواء المؤقت والاستعجالي للضحايا.

وأضاف البيان أن التقرير تناول الجهود المبذولة في مجال التوعية والوقاية من خلال الحملات الإعلامية عبر التلفزيون والإعلانات والمعارض الفنية ووسائل التواصل الاجتماعي، بالتنسيق مع بعض المنظمات الدولية. كما تلقت المملكة عشر توصيات ذات أولوية ضمن “خطة العمل 2024-2025” لتعزيز حماية الضحايا وتقوية الجهود الوطنية في مكافحة الاتجار بالبشر، والتي تعمل اللجنة الوطنية على تنفيذها بالتنسيق مع جميع الشركاء والمؤسسات المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن التقرير الأمريكي يعتبر تقييما شاملا وموضوعيا لجهود مكافحة الاتجار بالبشر في 188 دولة، بما فيها الولايات المتحدة. وركز هذا العام بشكل خاص على دور التكنولوجيا الرقمية في الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

صحيفة بريطانية: يجب على حكومة لندن أن تعترف بمغربية الصحراء

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

تعليقات( 0 )