تناول المكسرات له فوائد أكثر من تناول اللحوم

من المؤكد أن للمكسرات فوائد صحية مهمة، حيث أنها غنية بالعناصر المغذية فهي مصدر مهم للبروتينات والألياف الغذائية والحوامض الدهنية والفيتامينات والمعادن والعناصر الكيميائية النباتية، التي تخفف خطر الإصابة بأمراض القلب وتمنع أيضا الاصابة بالسمنة.

وتعد أيضا اللحوم الحمراء محببة لدى عدد من الأشخاص ورغم أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب بعض الأضرار على الصحة.

وتزامنا مع عيد الأضحى يكون استهلاك اللحوم بشكل كبير مما قد يسبب بعض الاضطرابات الصحية، وفي هذا الصدد فإن المكسرات يمكن أن تكون طعاما مهما خلال هذه الفترة، خصوصا، لاحتوائها على ألياف وبروتينات يمكن أن تساعد المستهلك على توازن صحي جيد .

بعض المكسرات وفوائدها:

اللوز: يزود الجسم بدفعة من العناصر الغذائية عالية الجودة التي قد تساعد في إنقاص الوزن.

وحسب أخصائيي التغذية فإن حصتين من اللوز تحتوي على أكثر من 7 غرامات من الألياف، حيث ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز تساعد في تقليل العوامل الالتهابية في الجسم.

الجوز: تناول الجوز قد ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما قد يجعل الشخص يحس بالشبع وبالتالي سيكون أقل إقبال على تناول الأكل غير الصحي أو الإفراط في أكل اللحم الأحمر.

الكاجو: يعتبر الكاجو من أشهر أنواع المكسرات، وبالرغم من ثمنه المرتفع إلا أنه يمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، فهو يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، لأنه يحتوى على الألياف، والبروتينات والدهون الصحية المهمة للجسم وعنصر الزنك، والعديد من الفيتامينات الأخرى التى لا غنى عنها، كفيتامين ب المهم لصحة أعصاب الجسم.

اللحوم: عموما ينصح بتناول 90 غرام أو أقل من اللحوم الحمراء يوميا، وتوفر الشريحة الرقيقة بحجم نصف شريحة من الخبز حوالي 30 غرام. إلا أن الافراط من تناول اللحوم فإنها تسبب مجموعة من الأضرار، كأمراض القلب ومرض السكري من الدرجة الثانية.

كما يمكن أن تسبب عدوى في حالة طهيها بطريقة غير صحية حيث من الممكن احتوائها على بيكتيريا خطيرة، لذا من المهم تخزينها وطهيها وتناولها بشكل مناسب.

مقالات ذات صلة

دراسة تربط بين التعرض الطويل لموجات الحر وإمكانية الإصابة بالخرف

عملية البسمة المغرب تطلق حملة طبية إنسانية لفائدة أزيد من 100 شخص

انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان

حمضي ل”سفيركم”: المغرب غير معني بلقاح “جدري القردة” وإفريقيا أولى باللقاحات

وزارة الصحة تسجل أربع إصابات جديدة بـ “كوفيد-19”

الموافقة على استخدام لقاح “MVA-BN” للحد من تفشي جدري القردة

آيت الطالب

المغرب يُعلن عن تأجيل مؤتمر دولي للصحّة بسبب جدري القردة

المغرب يُعلن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة

إنقاص الوزن يقلل من احتمال الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضى السكري

تعليقات( 0 )