تنسيقية الممونين تتوعد الوزارة ببرنامج نضالي تزامنا مع الدخول المدرسي

توعدت التنسيقية الوطنية للممونين، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتسطير برنامج نضالي جديد، في حال عدم الاستجابة لمطالبها، مبرزة أن برنامجها المذكور سيكون متزامنا مع الدخول الاجتماعي لهذا الموسم الجديد.

وجاء في تصريح قدمه عبد الله الطاهري، عضو المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية للمونين بوزراة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمكلف بالشق الإعلامي، لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، أن أعضاء التنسيقية يطالبون الوزارة بالالتزام بكافة الإجراءات الصادرة عنها والمتعلقة أساسا بتغيير مجموعة من البنود الواردة في النظام الأساسي الجديد، مبرزة أنها إذا لم تلمس أي رغبة في الاستجابة، ستقوم بتسطير برنامج نضالي سيتزامن مع الدخول الجديد.

وقال عبد الله الطاهري: “إننا نطالب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالالتزام بكافة الإجراءات الصادرة عنها، وعلى رأسها الأمور الواردة في محضري السنة الفارطة وخاصة النقطة الأولى المرتبطة بتغيير الإطار من ممون إلى مفتش واستخراج القرار في موضوع التكوينات التي سيخضع لها الممونين”.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم التنسيقية، إلى أن النقاط التي ستركز عليها التنسيقية في هذا الدخول الخاص بهذا الموسم الجديد تشمل كذلك “تصحيح وضعية فوج سنة 2011، ولا سيما في الجانب المتعلق باعتماد 01/03/2011 تاريخا للترسيم الوظيفي لهذا الفوج ، عوض 01/01/2012، إذن هذه هي الملفات الكبرى التي سنضعها في صلب أعيننا خلال هذا الدخول الجديد”.

وخلص عبد الله الطاهري إلى الإشارة إلى أن التنسيقية تنتظر بترقب خلال الدخول الجديد، الإجراءات التي “ستتخذها الوزارة في هذا الإطار وفي حال لم تستجب لمطالبنا، فإننا نتوعدها بتسطير برنامج نضالي سنعلن عنه لاحقا، وأكيد أننا سنوافي منبر “سفيركم” المحترم به في الأيام القليلة المقبلة”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)