رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي: قتلنا بأعداد هائلة أبرياء لا علاقة لهم بالحكومة

كشف مارك ميلي، الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الأميركي، أن بلاده قد قتلت أعداد هائلة من الأبرياء و المدنيين الذين لا علاقة لهم بالحكومات في الحروب التي شنتها على مجموعة من الدول.

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي السابق قد عبر عن هذا أثناء حديثه عن الحرب الإسرائيلية، التي ما تزال مستمرة منذ بدء عملية الطوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وذلك خلال انعقاد معرض الذكاء الاصطناعي بمدينة واشنطن.

وأوضح أنه قبل انتقاد إسرائيل وما تقوم به في حق المدنيين، يجب العودة إلى التاريخ المظلم لأمريكا الذي ارتكبت فيه أيضا مجازر في حق الأبرياء، قائلا : “قبل أن نتبرأ جميعا مما تقترفه إسرائيل، وأنا أشعر بالرعب حيال قتل الأبرياء في غزة، لا يجب أن نغفل أو نتناسى أننا “الولايات المتحدة” قتلنا مئات الآلاف من الأبرياء في العراق، وفي سوريا”.

وتابع المسؤول الأمريكي السابق، مقدرا حجم الجرائم التي اقترفتها الولايات المتحدة الأمريكية في صفوف الفرنسيين بقتل 12 ألف مدني بريء، مضيفا: “وها نحن في الذكرى الثمانين لنورماندي، لقد دمرنا 69 مدينة يابانية، بخلاف هيروشيما وناكازاكي”.

واستطرد المتحدث ذاته مؤكدا على أن بلاده أقدمت على قتل أعداد كبيرة من المدنيين الذين لا ذنب لهم، قائلا: “لقد ذبحنا الناس بأعداد هائلة، أشخاص أبرياء لا تربطهم أي علاقة بحكومتهم، منهم رجال ونساء وأطفال”.

وخلص رئيس أركان الدفاع السابق إلى التأكيد على أن: “الحرب أمر فظيع ومروع”، مشددا على أن الحروب الأخلاقية تنطوي على تحقيق هدف سياسي بخسائر أقل وفي وقت وجيز، قائلا: “لكن إذا كان للحرب معنى، إذا كان لها أي حس أخلاقي، فلا بد أن يكون هناك هدف سياسي، ويجب تحقيقه بسرعة وبأقل تكلفة”.

وفي سياق منفصل، أوضح الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، خلال مقابلة أجراها مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن القنابل البالغة 2000 رطل، والتي تم إرسالها إلى إسرائيل قد قتلت مدنيي غزة، قائلا: “لقد قتل مدنيون في غزة بسبب تلك القنابل والوسائل الأخرى التي يستخدمونها لاستهداف المراكز السكانية”.

وتجدر الإشارة إلى أنه أكد في نفس المقابلة أنه في حال أمر نتنياهو باجتياح مدينة رفح، ستقوم أمريكا بوقف بعض شحنات المتعلقة بالأسلحة الأمريكية الموجهة إلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

حادث يصيب مروحية الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن موقعها

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

الاتحاد الأوروبي يضع 10 تشريعات جديدة للهجرة تزامنا مع اقتراب انتخاباته

القوات الإسرائيلية تتلقى ضربة “موجعة” في جباليا شمالي غزة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)