رباح: المخابرات المغربية حالت دون تسلل الإرهاب إلى المملكة

كشف عزيز رباح، الوزير السابق للتجهيز والنقل واللوجيستك، أن المخابرات المغربية حالت دون تسلل وصناعة الإرهاب في المملكة المغربية، ومنعت وقوع السيناريو الذي حدث في مجموعة من دول الشرق الأوسط.

وقال عزيز رباح، الوزير السابق للتجهيز والنقل واللوجيستك، في حوار أجرته معه جريدة “سفيركم” الإلكترونية، في إطار برنامج “طاجيم“، الذي يقدمه الصحفي والكاتب طلحة جبريل، والذي يبث في القناة الرسمية للجريدة على منصة اليوتيوب، إن “المغرب لولا قوة المخابرات المغربية، لكان السلاح موجود في كل مكان، ولكن الحمد لله قوة المخابرات حالت دون ذلك” .

وواصل الوزير السابق، قائلا: “انظر كيف دخل السلاح إلى سوريا وليبيا والسودان والصومال، يعني هناك بائعوا الأسلحة وهناك المتآمرون على الأمة وهناك المشتري، الذي يمكن بكلمة واحدة أن يفجر نفسه للأسف الشديد”.

وأكد رباح أن الإرهاب من صنع الدول الكبرى تحركها لخدمة مصالحها ونهب ثروات القارة السمراء، قائلا: “موقفي من الإرهاب مختلف، فهذه الحركات الإرهابية كلها مصنوعة في مختبرات دول كبرى، كي تكون وسيلة للتدخل في تلك الدول من أجل الوصول إلى مصادر الثروة في إفريقيا، وأنا أعتقد جازما بذلك”

وتذكر رباح موقفا عبر فيه بشكل واضح وصريح عن موقفه من الإرهاب الذي يؤمن أنه يصنع من قبل دول كبرى، قائلا: “بعد أحداث الـ 11 شتنبر في أمريكا، وأنا مستدعى رسميا من طرف وزارة الخارجية الأمريكية، قلت لهم أنا لا أصدق أن بلادن هو المسؤول عن تلك التفجيرات، لا أثق في هذا الأمر ولم يعجبهم الأمر”.

وشدد رباح على أن “هناك مختبرات تصنع الإرهاب وتصنع التطرف وتجد أرض خصبة مع الأسف عند بعض شبابنا ،وبين عشية وضحاها مع كامل الأسف دخل الآلاف من داعش إلى المناطق السنية في سوريا وهجَّروا المناطق السنية، ولم يذهبوا إلى المناطق الشيعية، وبعد ذلك بعدما قضوا على داعش ، أين هي داعش؟ وأين تلك الأسلحة؟”.

وخلص القيادي في حزب العدالة والتنمية إلى الإشارة إلى أن “بوكو حرام صُنعت في أكثر المناطق غنى في إفريقيا، وما يحصل الآن في السودان مع الأسف الشديد الأسلحة تدخل، والإرهاب والتطرف والحروب تصنع، لأن هناك رغبة في تفتيت السودان والأمة وفي تفتيت إفريقيا وخلق الحروب”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)