أعلن رئيس جماعة إيموزار كندر، مصطفى لخصم، عن نيته في خوض انتخابات الـ23 شتنبر من السنة الجارية، بقبعة “اللامنتمين”، عن دائرة صفرو.
وتابع في مقطع فيديو نشره على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه توصل بعروض عدد من الأحزاب السياسية. سواء عن الأغلبية والمعارضة. من أجل الالتحاق بصفوفها لكنه ارتأى أن يترشح مستقلا.
وأضاف أنه سيرى بعد ذلك، أي بعد الاستحقاقات إن كان سيلتحق بأحد الأحزاب. أو ربما يعمل على تأسيس حزب جديد يضم “الناس الزوينين” الذين يريدون خدمة الوطن وفق تعبيره.
ولا يزال مصطفى لخصم مستمرا في رئاسة المجلس الجماعي لجماعة إيموزار كندر عن حزب الحركة الشعبية. بالرغم من رفض الأمين العام لحزب الحركة الشعبية. تزكيته برسم الاستحقاقات المقبلة.
وفي سياق منفصل، قال لخصم إنه لا يزال يحافظ على الأغلبية داخل المجلس الجماعي، بالرغم من عزل ست مرشحين صوتوا إلى جانبه خلال دورة التصويت على نائب الرئيس الذي كان مقعده شاغرا. مخالفين بذلك توجيهات تنظيماتهم الحزبية.
وكانت قد أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية بفاس حكما يقضي بتجريد ستة مستشارين جماعيين من عضويتهم بالمجلس الذي يترأسه مصطفى لخصم.
وشمل الحكم، ثلاثة نواب لرئيس المجلس، مما يرتب آثارا قانونية مباشرة تؤدي إلى إبعادهم نهائيا من تشكيلة المجلس الحالي، بعد إنهاء درجات التقاضي.
ويتعلق الأمر بمنتخبين ينتمون لحزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.

