زياش والنصيري والصيباري..ثلاثي مغربي تألق في ليلة الأبطال

أسود الأطلس

تألق نجوم المنتخب المغربي، حكيم زياش، واسماعيل الصيباري، ويوسف النصيري، مساء يوم أمس الأربعاء، في منافسات دوري أبطال أوروبا، بتسجيلهم أهداف عالمية.

وشهدت أطوار مباراة فريق غلطة سراي ونظيره مانشيستر يونايتد، قيادة النجم المغربي، حكيم زياش، فريقه التركي إلى التعادل بثلاثية سجل منها اثنين، وساهم بتمريرة حاسمة في تسجيل الهدف الثالث، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعاد حكيم زياش، إلى التألق من جديد فوق الملاعب الأوروبية، بمساهمته بشكل كبير في عودة فريقه من خسارة بهدفين دون رد، حيث سجل هدفين عن طريق ضربتي خطأ سددهما بطريقة وصفت من قبل الصحافة الأوروبية بالعالمية، ليحصل بعد نهاية الشوط الثاني على تنقيط 9.4، والتي منحته رجل المباراة.

وفي سياق متصل، نجح إسماعيل الصيباري، لاعب “بي إس” في آيندهوفن الهولندي، في تسجيل الهدف الثاني، على فريق إشبيلية الإسباني، في الدقيقة 68، بطريقة عالمية، أعادت النادي إلى أجواء المنافسة، بعدما تمكن رفاق اللاعب المغربي يوسف النصيري، من التقدم بنتيجة هدفين دون رد، في مباراة عرفت مشاركة نجمي المنتخب المغربي.

ومن جهة أخرى، تألق مهاجم “أسود الأطلس”، رأس حربة النادي الأندلسي، يوسف النصيري، في تسجيل هدف على نادي بي إس في آيندهوف، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليكون بذلك الهداف التاريخي للاعبين المغاربة بدوري أبطال أوروبا، بتسجيله 10 أهداف متفوقا على الدولي السابق مروان الشماخ الذي تمكن من تسجيل 8 أهداف.

ويأتي توهج العناصر الوطنية، في مباريات دوري أبطال أوروبا، قبيل منافسات كأس افريقيا للأمم، المزمع تنظيمها بدولة ساحل العاج، مطلع السنة المقبلة، حيث يدخل أسود الأطلس المنافسة، بصفة المرشح الأول للفوز باللقب الإفريقي، خاصة بعد التألق في منافسات كأس العالم قطر 2022، والوصول لأول مرة في التاريخ إلى نصف نهائي المنافسة العالمية.

ويتواجد المنتخب المغربي، في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، حيث من المنتظر أن يخوض أولى مبارياته على أرضية ملعب لورون باكو، في مدينة سان بيدرو الساحلية.

مقالات ذات صلة

تقرير دولي يبرز تحول الملاعب والمدرجات المغربية لمنصات دعم للقضية الفلسطينية

بعد تأهل الريال إلى النهائي.. هل يكون دياز خامس مغربي يفوز بلقب أبطال أوروبا؟

حكيم زياش

زياش يقرر رسميا البقاء في نادي غلطة سراي التركي

بعد وداع حكيمي.. بطاقة التأهل لنهائي التشمبيونزليغ تبقى بين دياز ومزراوي

بوروسيا دورتموند يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

رئيس الأهلي المصري يرد على ثناء لقجع على مصر ويدعوه لزيارة النادي

حكيمي

بمشاركة متوقعة لحكيمي.. الـ”PSG” يعتزم تحقيق الريمونتادا أمام دورتموند

النصيري يدخل قائمة اللاعبين الـ10 الأكثر تهديفا في تاريخ اشبيلية

أسود القاعة يتقدمون للمركز السادس عالميا والفيفا يُرشحهم للظفر بمونديال 2024

بعد كأس العالم.. أسود الأطلس يعودون إلى الواجهة العالمية

بعد دياز وحكيمي وعدلي.. الصيباري يتوج رفقة أيندهوفن بالدوري الهولندي

براهيم دياز يقود الريال للقب “لا ليغا” ويُصبح رابع مغربي يفوز بالدوري الإسباني

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)