في خطوة تصعيدية.. آباء طلبة الطب يستغيثون بالملك في وقفة غضب أمام البرلمان

تستعد أمهات وآباء طلبة كليات الطب والصيدلة، لتنظيم وقفة احتجاجية تحت عنوان “وقفة الغضب والاستعطاف”، اليوم السبت 29 يونيو الجاري، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، أمام البرلمان بالرباط.

وتأتي هذه الوقفة في إطار دعم الأهالي لأبنائهم في مطالبهم المشروعة بتحسين جودة التكوين الطبي والصيدلي، وضمان حقهم في التكوين النظري وساعات التداريب السريرية الكافية.

وتتجلى أبرز مظاهر هذه الأزمة، حسب إعلان أمهات وآباء طلبة كليات الطب والصيدلة، في قرار “تقليص عدد ساعات التداريب السريرية من 4500 ساعة إلى 3900 ساعة”، وهو ما اعتبره الطلبة وأولياء أمورهم “إجحافا بحقهم مقارنة بزملائهم من الأفواج السابقة”.

وحسب الإعلان المذكور، فإنه رغم المحاولات العديدة لحل هذه الأزمة عبر التواصل مع الكليات، الإدارات، والقطاعات الحكومية المعنية، بالإضافة إلى المؤسسات الدستورية والفرق البرلمانية والأحزاب السياسية والنقابات والهيئات المهنية ذات الصلة، لم تلق هذه الجهود الاستجابة المطلوبة.

كما أعرب الأهالي في ذات الإعلان، عن استيائهم من طريقة تعامل المسؤولين مع هذا الملف وتعطل الحوار، مما أدى إلى هدر الوقت الجامعي وتعميق الأزمة.

وبحسب المصدر ذاته، يستعطف الأهالي “جلالة الملك محمد السادس، للتدخل الفوري وتوجيه أوامره وتعليماته لإيجاد حل عاجل يحفظ حقوق الطلبة ويضمن إنجاح ورش إصلاح المنظومة الصحية في البلاد”، مؤكدين ثقتهم الكبيرة في أن تدخل صاحب الجلالة سيأتي بالحل الكافي والشافي لهذه الأزمة، ويكون بمثابة البلسم للجميع.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية كتأكيد على إصرارهم على تحقيق مطالبهم العادلة وضمان مستقبل أفضل لأبنائهم في المنظومة الصحية الوطنية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

في مثل هذا اليوم من 1911.. سفينة تقف بساحل أكادير وتهدد بالقصف، فما القصة؟

سبب تفوق الإناث على الذكور في البكالوريا.. خبير تربوي يوضح لـ”سفيركم”

التنسيق النقابي لقطاع الصحة يؤجل برنامجه النضالي وهذا هو الموعد الجديد

طقس حار مرفوق بسحب منخفضة ورياح قوية بالمملكة

رئاسة النيابة العامة تقدم التعازي للملك في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة