Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » في رد غير مباشر على أخنوش.. “الاستقلال” ينسب إلغاء الساعة للأغلبية

في رد غير مباشر على أخنوش.. “الاستقلال” ينسب إلغاء الساعة للأغلبية

شيماء عبادشيماء عباد25 يونيو، 2026 | 17:50
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

في رد ضمني، على خروج رئيس الحكومة، عزيز أخنوش للإعلان بشكل منفرد على الرجوع للساعة القانونية، مباشرة بعد صيف 2026. أصدر حزب الاستقلال المشارك في الحكومة، توضيحا يخبر فيه بأن موضوع الساعة. قد تمت مناقشته سلفا بين قادة أحزاب الأغلبية الحكومية الثلاث.

وتابع الحزب في توضيحه المنشور على صفحته الرسمية، بمنصة “فيسبوك” أن مكونات الأغلبية قد تداولت بشأن اعتماد المملكة للساعة القانونية زائد 60 دقيقة. وتداعيات ذلك على المستوى الإداري والاقتصادي والاجتماعي والنفسي.

ولفت الحزب المشارك في حكومة “أخنوش” أن مختلف الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية الحكومية. قد عبرت عن إرادتها في العودة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة. والتراجع عن إضافة 60 دقيقة التي تم إقرارها منذ 2018.

كما أضاف التوضيح، أن هذا هو الأمر الذي تفاعلت معه الحكومة إيجابا من خلال مصادقتها في مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 25-06-2026 على المرسوم رقم 2.26.530 في شأن الساعة القانونية. والقاضي بالرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش. وذلك بتأخير الساعة ب 60 دقيقة، ابتداء من 20 شتنبر 2026.

ويفهم من هذا التوضيح أن حزب الاستقلال يسعى إلى التأكيد للمغاربة، على أنه كان طرفا في النقاش والقرار المتعلق بالرجوع إلى الساعة القانونية. وعدم ترك الانطباع بأن المبادرة جاءت حصريا من رئيس الحكومة عزيز أخنوش. بالنظر إلى الأهمية التي يكتسيها هذا الملف لدى فئات واسعة من المغاربة.

ويعكس هذا التفاعل المبكر بين مكونات الأغلبية ملامح التنافس السياسي الذي بدأ يطفو على السطح منذ أشهر استعدادا للاستحاقاقات الانتخابية المقبلة.

Shortened URL
https://safircom.com/gyp4
حزب الاستقلال عزيز أخنوش
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

الطاقة النووية السلمية تقود حضور المغرب بأديس أبابا

بعد تأهل الأسود.. لارام توفر 3000 مقعد والسفارة المغربية بالمكسيك تصدر دليلا للمسافرين

بعد اكتشاف مواد سامة.. وزارة الصناعة التقليدية تدعو إلى وقف استعمال القطران في الفخار الغذائي

اترك تعليقاً إلغاء الرد

آخر المقالات

الطاقة النووية السلمية تقود حضور المغرب بأديس أبابا

25 يونيو، 2026 | 19:20

بعد تأهل الأسود.. لارام توفر 3000 مقعد والسفارة المغربية بالمكسيك تصدر دليلا للمسافرين

25 يونيو، 2026 | 19:11

بعد اكتشاف مواد سامة.. وزارة الصناعة التقليدية تدعو إلى وقف استعمال القطران في الفخار الغذائي

25 يونيو، 2026 | 18:40

توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” ببركان

25 يونيو، 2026 | 18:00

في رد غير مباشر على أخنوش.. “الاستقلال” ينسب إلغاء الساعة للأغلبية

25 يونيو، 2026 | 17:50

مُنتجان مغربيان يلتحقان بأكاديمية الأوسكار

25 يونيو، 2026 | 17:20

الرؤية الأطلسية للمغرب تُطرح في ندوة ببنجول

25 يونيو، 2026 | 16:40
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter