كيف يمكن قياس مستوى السكر باستعمال هاتفك فقط؟

كشفت دراسة حديثة، أن قياس مستوى السكر في الدم باستخدام الهاتف، لم يعد مجرد فكرة، بل أضحى جزءا من الواقع، الذي تحقق بواسطة مقياس المغناطيسية الذي يستطيع قراءة مستويات الغليكوز في الدم.

وجاء في هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في موقع New Atlas، أنها توصلت إلى طريقة لاستخدام مقياس المغناطيسية من أجل التنقل في كيمياء الجسم، ما يساعد على تحديد مستويات الغليكوز في الدم، ومقياس المغناطيسية المتواجد في الهواتف الذكية، يقوم بالتنقل عبر تشغيل البوصلة الرقمية بالجهاز.

وذكر الموقع أن باحثين في المعهد الأميركي للمعايير والتكنولوجيا ، الذي يطلق عليه “NIST”، قاموا بابتكار جهاز عبارة عن كبسولة صغيرة قابلة للربط بالهاتف المحمول، تتوفر على شريحتي هيدروجيل رقيقتين، تحتويان على جزيئات مغناطيسية صغيرة.

وتابعت الدراسة أن صفائح الهيدروجيل قد تم تصميمها لتتوسع بشكل تنكمش فيه بشدة مختلفة، بمجرد رصدها للݣليكوز أو الرقم الهيدروجيني المحدد للسائل.

وأكد المشرفون على الدراسة، أنه يمكن للجهاز أن يقيس مستوى الݣليكوز بدقة، وهي النتيجة التي توصلوا لها بعد استخدام مقياس المغناطيسية الموصول بالهاتف، من أجل قراءة التغييرات التي تم إحداثها من قبل صفائح الهيدروجين جراء تحريك الجزيئات المغناطيسية بالقرب من الهاتف أو بعيدا عنه.

وأكد الباحثون أن النتائج التي قدمها هذا الجهاز كانت دقيقة لدرجة أن تجاوزت ما كان مطلوبا، مبرزين أنه يمكنها أن تتجاوز النتائج المطلوبة من الجهاز إلى الكشف عن مستوى السكر عبر اللعاب.

وخلص الباحثون إلى الإشارة إلى أن هذا الجهاز يمكن أن ينعكس إيجابا على صحة المرضى من خلال مساعدتهم على تتبع مستوى السكري لديهم بسهولة دون اللجوء إلى طرق الكشف التقليدية.

مقالات ذات صلة

دراسة جديدة تدحض المتداول وتكشف أن النوم الجيد لا يخلص الدماغ من السموم

بعد أن زرع الأمل لدى مرضى الكلي.. وفاة أول رجل يزرع كلية خنزير

إنزال وطني بالرباط يشل قطاع الصحة

دراسة حديثة: سرطان القولون تضاعف بأكثر من ثلاث مرات لدى الأطفال والشباب

حالة جديدة لكورونا

المغرب يسجل 26 حالة إصابة جديدة بكوفيد19

باحثون يطورون تكنولوجيا تكشف السرطانات المقاومة للعلاج الكيميائي

تقنية “كريسبر”.. تجربة جديدة لعلاج العمى الوراثي

في يومهن العالمي.. إكراهات القابلات بالمغرب وأهم مطالبهن

آيت الطالب: “أمو تضامن” يضمن الاستشفاء مجانا من الأمراض المزمنة

دراسة: الرياضة في منتصف العمر تصلح ما أُفسد في الصحة

دراسة ألمانية تربط بين الوضع المادي وعيش حياة أطول

مع اقتراب عيد الأضحى.. دراسة بريطانية تحذر من اللحم المجمد

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)