معادي للهجرة.. تخوفات من فوز الحزب العمالي البريطاني

منذ بدأ حملته الانتخابية، توعد حزب العمال البريطاني بتقليص عدد المهاجرين وتوظيف البريطانيين أولا، حيث من المرجح فوز الحزب العمالي بالانتخابات وإنهاء حكم المحافظين الذي استمر ل14 سنة.

وتتوقع تقارير دولية أن يفوز الحزب العمالي المعادي للمهاجرين، حيث تقدم الحزب ب20 نقطة. وقدم نايجل فراك المرشح للانتخابات والمتزعم للحزب العمالي البرنامج السياسي لحزبه بداية هذا الأسبوع، وركز فيه على مهاجمة المهاجرين، وتصوير الهجرة على أنها سبب كل مشاكل البلاد.

وبعد استطلاعات رأي ببريطانيا والتي ترجح فوز نايجل، يرى خبراء ومحللون سياسيون حسب وكالات دولية أن “حصول حزب العمال على أغلبية كبيرة في الانتخابات الحالية “أمرا مفروغا منه”، مما يعني، أن صوت اليمين المتطرف لن يكون له أي تأثير داخل البرلمان البريطاني، رغم أنه يعيب على حزب العمال انخراطه بدوره في خطاب يميني شعبوي خصوصا في ملف الهجرة”.

ويتوجه البريطانيون الأسبوع المقبل لمراكز الاقتراع من أجل الإدلاء بأصواتهم في جو من الترقب حول من سينهي حكم الحزب المحافظ.

يشار إلى أن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا عام 2023 وصل إلى 685 ألف مهاجر، حسب إحصاءات رسمية بريطانية، وهو ما اعتبرته ثاني أعلى مستوى بعد الرقم القياسي المسجل عام 2022 والذي بلغ 764 ألف شخص.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر انتخابات فرنسا التشريعية في دورتها الأولى

وثائق قضائية تكشف سرّا جديدا حول مايكل جاكسون

انطلاق الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا وسط توقعات بتقدم اليمين

الرئيس الجزائري يعزي جلالة الملك في وفاة والدته الأميرة لطيفة محزون

رويترز: الولايات المتحدة أرسلت 20 ألف قنبلة وصاروخ لإسـ.رائيل منذ حربها على غـ.زة

رويترز: الولايات المتحدة أرسلت 20 ألف قنبلة وصاروخ لإسـ.رائيل منذ حربها على غـ.زة