مغاربة العالم يستكشفون الخدمات المقدمة في مجال التعمير والإسكان بالجديدة

استكشف مغاربة العالم، أمس الخميس، بمدينة الجديدة، مختلف المستجدات والعروض والبرامج والخدمات التي تم إطلاقها في مجال التعمير والإسكان لفائدة مغاربة العالم، على خلفية تنظيم الوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور، مائدة مستديرة تم خلالها تسليط الضوء على البرامج والخدمات المقدمة في المجال.

وتميز اللقاء، الذي انعقد بمناسبة إعطاء الانطلاقة لتنظيم فعاليات أيام “الأبواب المفتوحة” المنظمة من 8 إلى 16 غشت الجاري، حسب بلاغ للوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور، بحضور مجموعة من المواطنين من مغاربة العالم، ومشاركة ممثلين عن عمالة إقليم الجديدة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء – سطات، إلى جانب المديرية الإقليمية للسكنى وسياسة المدينة.

وأبرز البلاغ أنه تم خلال هذا اللقاء التواصلي، المنظم تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”، تقديم الخطوط العريضة لبرنامج الدعم المباشر للسكن “ضمان سكن”، الذي يعد تنزيلا للإرادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تمكين المواطنات والمواطنين من الولوج للسكن اللائق.

وعرف اللقاء أيضا، حسب البلاغ نفسه، تقديم البوابة الجغرافية لوثائق التعمير “taamir.gov.ma” التي أطلقتها الوزارة الوصية، باعتبارها منصة خرائطية ورقمية تتضمن كافة وثائق التعمير المصادق عليها، وما توفره من إمكانية الاطلاع المجاني على المعلومات التعميرية الإرشادية، بالإضافة إلى تقديم عرض حول المستجدات القانونية التي عرفتها منظومة التعمير والبناء. وأشار البلاغ إلى أن مدير الوكالة الحضرية للجديدة-سيدي بنور، محمد أحرزون، أكد بهذه المناسبة التزام الوكالة بخدمة ومواكبة مغاربة العالم، مشيرا في هذا السياق إلى أن الأبواب المفتوحة للوكالة متواصلة إلى غاية 16 غشت الجاري مع وضع برنامج خاص للديمومة بعد الأوقات الرسمية للعمل وخلال يوم السبت، وتخصيص أرقام هاتفية بغاية التفاعل المباشر مع تساؤلاتهم.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للمناقشة والتبادل بين المسؤولين بالوكالة وعدد من مغاربة العالم، حيث تم الاستماع لاهتماماتهم وانتظاراتهم بالإضافة إلى تدارس ملفاتهم وإيجاد حلول آنية لبعضها.

وتندرج هذه المائدة المستديرة في إطار أجرأة مضامين الدورية الصادرة عن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تحت عدد 6307 بتاريخ 08 يوليوز 2024، والتي تتضمن مجموعة من التدابير الرامية إلى استقبال ومواكبة مغاربة العالم بمناسبة مقامهم الصيفي بوطنهم الأم برسم سنة 2024.

مقالات ذات صلة

قلة الخطوط الجوية الرابطة بين بني ملال ومطارات العالم تؤرق الجالية المغربية

رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات بالوليدية

بنسب متفاوتة.. صادرات المغرب في قطاعي الطيران والفوسفاط ترتفع عند متم يوليوز

مكتب الصرف يسجل زيادة في تحويلات مغاربة العالم

من فاتح يناير إلى متم يوليوز.. تحويلات الجالية المغربية تسُجل ارتفاعا مهما

السفير المغربي في هلسنكي: الثقافة بوابة لتعزيز العلاقات بين المغرب وفنلندا

إيطاليا.. قرار مهم يُقرّب الخدمات من الجالية المغربية بمنطقة كالابريا

صحيفة دولية: تعاونيات إنتاج زيت الأركان في المغرب تقاوم من أجل البقاء

مهنيو قطاع النسيج المغاربة يشدون الرحال نحو برشلونة

موعد فيزا بالفيديو.. نظام جديد يقطع الطريق على سماسرة المواعيد

تعليقات( 0 )