مكمل غذائي يعتمده المشاهير للظهور بعمر أصغر.. وعلماء يحذرون

يبحث الكثير من الأشخاص عن وسيلة سواء علاجات أو مستحضرات أو عمليات تجميل وغيرها من أجل الظهور بمظهر أصغر بعيدا عن الشيخوخة وتأثيرها على الجسم وطاقته الشبابية.

ومع تقدم العلم والأبحاث في المجال الصحي، بدأت تظهر مكملات غذائية توفر الطاقة للجسم ليبقى نشطا طول الوقت وأيضا ليحافظ الشخص على مظهره الشبابي.

ومن بين هذه الوسائل، ظهر مكمل غذائي اسمه NAD+ الذي بدأ يعتمده بعض المشاهير عبر العالم ويشاركون عبر منصات التواصل لحظات حقنهم بهذا المكمل.

وحسب صحيفة تلغراف، من بين هؤلاء، الملياردير بريان جونسون، والمشاهير مثل هايلي بيبر، المعروفة كزوجة لجاستن بيبر، وكيندال جينر، يتلقون NAD+ عن طريق الحقن الوريدي، أو المكملات الغذائية الأولية التي يمكن أن تشمل NMN، ولكن أيضاً جزيئات أخرى مثل نيكوتيناميد ريبوسيد.

ويعمل هذا المكمل على تحويل الطاقة الموجودة في الطعام الذي نتناوله إلى جزيئات يمكن للجسم استخدامها، وشبهه علماء بمختبر أبحاث نرويجي على أنه “يشبه البطارية إلى حدٍ ما، يتم شحنه ثم تفريغه”.

وفي ذات السياق وحسب علماء فإن لهذا المكمل أخطار بيولوجية على الصحة إذ يساهم في “تقليل حساسية الأنسولين، مما يؤدي إلى ظهور متلازمة التمثيل الغذائي التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، أو أمراض القلب، أو السكتة الدماغية، أو الثلاثة معاً، بالإضافة إلى مشكلات في الميتوكوندريا، محطات الطاقة في الجسم التي تغذي خلايانا وأعضاءنا”.

 

وفق تلغراف فقد اقترح خبراء الحيوانات أن تعزيز NAD+ يمكن أن يعكس الخلل الوظيفي في الميتوكوندريا – عندما تتوقف بطاريات خلايا الجسم عن العمل بشكل فعال مما يؤدي إلى التعب الشديد – ويحسن حساسية الإنسولين.

ونصح الباحثون الأشخاص المهتمين بزيادة مستويات NAD+ بشكل طبيعي لديه، أن يلجأوا إلى تعديلات نمط حياتهم، من خلال “تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 3، مثل صدور الدجاج والكبد والديك الرومي والسلمون، وكذلك الأفوكادو والفطر، سيتم استقلابها في النهاية وزيادة NAD+ بشكل طبيعي”.

كما أشاروا إلى الأطعمة التي تحتوي على الفركتوز، مثل التفاح والبازلاء والكوسا والعنب والهليون قد تزيد من مستويات NAD+، كما تحتوي الأطعمة غير المصنعة على كمية كبيرة من NAD+ والجزيئات ذات الصلة، والنظام الغذائي الصحي يوفر الكثير منها.

ويبدو أن التمارين الرياضية هي أكثر الطرق الواعدة لزيادة NAD بشكل طبيعي، كما أن تفضيل الأطعمة الكاملة على الأطعمة المصنعة سيزيد عموما من تناولك الغذائي لسلائف (NAD+)، يضيف الباحثون.

مقالات ذات صلة

ولاية بجنوب موريتانيا تعتزم فرض فحص جدري القردة على العابرين اليها من البلدان المجاورة

إعادة بناء وتأهيل 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة من الزلزال

وزارة الصحة تؤكد تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” فقط

دراسة تكشف أن الهواتف المحمولة لا تتسبب في سرطان الدماغ

دراسة: اختبار دم بسيط يتنبأ بخطر الإصابة بأمراض القلب بعد 30 عاما

الصحة العالمية تصدر إرشادات حول التلوث بالمضادات الحيوية الناتج عن التصنيع

وزارة الصحة تدشن سلسلة ثانية من اللقاءات مع ممثلي قطاع الصيدلة

انخفاض استخدام الواقي الذكري يثير القلق في أوروبا

يتوقع أن تحصل أفريقيا على حوالي مليون جرعة لقاح لمكافحة جدري القردة

تعليقات( 0 )