ممثلون شبابا سطع نجمهم في الدراما الرمضانية 2024

شكل الموسم الرمضاني الماضي، فرصة مهمة سطع فيها نجم مجموعة من الممثلين المغاربة، منهم من كان مألوفا لدى المشاهد المغربي، ومنهم من تعرف عليه للمرة الأولى من خلال أداء شخصيات ذات وزن ثقيل في مجموعة من الأعمال الدرامية التي أثثت البرمجة الرمضانية لسنة 2024، والتي حصدت نسب مشاهدات عالية زادت من شهرة هؤلاء الممثلين.

عبد العزيز وانزة و خليل مخلص في “جوج وجوه”:

تألق الفنان عبد العزيز وانزة في مسلسل “جوج وجوه” الذي يجسد فيه دور “أديب”، وهو شاب طيب، لايجيد التعبير عن مشاعره، ينتمي لعائلة يعيش فيها رب الأسرة حياة مزدوجة من خلال شخصيتين مختلفتين “با صطوف” و “مهدي حمزاوي”، الذي يمتهن التسول، واستطاع وانزة من خلال دور أديب؛ الشاب الباحث عن الحب والمشاعر الصادقة، أن يظفر بثناء فئة عريضة من الجمهور المغربي، التي أشادت بموهبته وتميزه للمرة الثانية بعد تجربته السابقة في “المكتوب”.

أما خليل مخلص الذي يجسد في المسلسل شخصية “أنيس”، وهو شاب يستدرج النساء فينصب عليهن وتسبب في إدمان إحداهن، وهي “نايلة” التي سيدمر حياتها ويقع في حبها في نفس الوقت، فقد حظي الممثل الشاب الذي تعرف عليه الجمهور لأول مرة في هذه السلسلة، بإعجاب الجمهور المغربي، الذي نوه بملكته في التمثيل.

وتدور أحداث مسلسل “جوج وجوه” في قالب درامي يصور تفاصيل من الحياة اليومية في الشارع المغربي وخاصة في الأحياء الشعبية بمدينة الدار البيضاء، حيث يسلط الضوء بشكل أساسي على ظاهرة التسول والتفكك الأسري في حبكة درامية تقرب المشاهد المغربي من الصراع الطبقي والتحديات التي تعرقل وصول الشباب إلى طموحاتهم.

ويشارك في هذا العمل، الذي أشرف على إخراجه مراد الخوضي، ثلة من الممثلين، ويتعلق الأمر بكل من دنيا بوطازوت، عزيز داداس وعبد الله ديدان ثم ماجدولين الإدريسي ونادية آيت، طارق البخاري، وسحر الصديقي وكذا مغني الراب وينزا، خليل مخلص وغيرهم.

أنس بسبوسي وسعد موفق في بين لقصور:

وكان لمسلسل “بين لقصور” فضل كبير في شهرة الفنان المغربي “أنس بسبوسي”، الذي اشتهر فيه من خلال تجسيده لدور “الكاطورز”، وهو الذراع الأيمن لـ”الغندور” الذي يستخدمه هذا الأخير دائما في كل صراعاته المشبوهة داخل حي “بين لقصور”، وعلى الرغم من أن شخصيته تنطوي على الشر في المسلسل إلا أنها جذبت الجمهور المغربي، بنبراته الخشنة وتفاصيله الرجولية وأدائه الممتاز.

وبدوره، تألق الفنان سعد موفق في مسلسل بين القصور، الذي جسد فيه دور شاب يدعى حمادة، يخوض رحلة بحث عن الذات في حي يشهد تعاطي جل شبابه للمخدرات، في الوقت الذي يتبنى فيه هو أفكارا وأسلوب عيش مختلفين عما هو سائد في محيطه.

ويروي مسلسل “بين لقصور” قصة سكينة، امرأة تجد نفسها مُجبَرة على العودة إلى مسقط رأسها، وبالضبط في حي بين لقصور، بعد غياب طويل لأزيد من عشرين سنة، حيث تُواجه ذكريات من الماضي الأليم، وتُصارع لتحقيق أحلامها المجهضة، وإعادة كتابة صفحات جديدة من حاضرها وذلك على الرغم من ظروف حياتها القاسية.

ويعرف مسلسل “بين القصور”، مشاركة ثلة من الممثلين المغاربة، ويتعلق الأمر بكل من هدى الريحاني، محمد خيي، عزيز الحطاب، أكرم سهيل، فرح الفاسي، والسعدية لديب، سعد موفق ثم حليمة بحراوي ماريا للواز، ندى هداوي، سناء علوي وغيرهم.

أيوب أبو النصر ويسار المغاري في “جنين”:

ومن جانبه، أثار الفنان المغربي، يسار المغاري إعجاب المشاهد المغربي في مسلسل “جنين”، الذي بصم فيه على خروجه من نطاق الفكاهة لتجربة أدوار جديدة عرت عن موهبة تشخيص قوية وأداء محترف، خاصة وأن هذه تجربته الأولى في الدراما المغربية، بعدما كان يقتصر فقط على الأدوار الكوميدية والمسرحية، التي أكسبته شعبية كبيرة.

وبالنسبة للفنان أيوب أبو النصر فقد بصم كذلك على أداء رائع ومميز في رمضان 2024، من خلال سلسلة “جنين” التي يؤدي فيها دور خالد، الشاب الغني الذي يعيش في محيط الأغنياء، قبل أن يتورط في مشاكل عالم “لافيراي”، ويأتي تألقه في هذا الدور بعد نجاح شخصية “يوسف” في مسلسل “المكتوب”.

وتدور قصة جنين في فضاء شديد الخصوصية، وبالضبط من سوق للخردة، حيث ينقل ادريس الروخ للمشاهد المغربي قصة “جنين”، الذي يجسده الفنان يسار المغاري، وهي عبارة عن قصة بوجهين، فمن جهة تعري عن شوائب لطالما كانت لصيقة بالمجتمع، ومن جهة أخرى فيها دعوة لكل من يظن بأنه فقد بوصلته في الطريق، ليقول له دائما هناك بصيص أمل.

وكان قد أوضح ادريس الروخ في حوار أجراه مع موقع “سفيركم” أن “الهدف الأسمى من المسلسل هو خلق نبراس أمل لكل من يعتقد أن الحياة لا أمل فيها، وأنه يفقد بوصلته في الطريق ويعتقد أنه في نهاية المطاف لا أمل ولا نجاة، هناك فعلا دائما هذا النور الذي يجعلنا نتشبث بهذا البصيص، ففي الأخير حياتنا مبنية أساسا على أمل ما، ولهذا فالمسلسل هو دعوة حقيقية من خلال جنين وكل الشخصيات التي سنشاهدها من الحلقة الأولى إلى الحلقة 30، لديها هذا البصيص من الأمل في اكتشاف الحقيقة واكتشاف السر وفهم ما يجول بخاطرها وخاطر شخصيات أخرى”.

عبد الرحمن أوكور بنات الحديد

وفيما يخص مسلسل “بنات الحديد”، فقد كشف عن موهبة الفنان عبد الرحمان أوكور الذي نال إشادة المشاهد المغربي، من خلال تجسيده لشخصية “منير”، وهو الابن الوحيد لتهامي الغرباوي الذي يلعب دوره الفنان عبد الإله عاجل، والذي جسد فيها ببراعة شخصية جديدة لشاب لا يكترث بمهنة والده وما يجول في محيطه، ويبقى محافظا على صموده أمام الضغوطات الكثيرة التي يتعرض لها والتي تحاول جعله يسلك نفس مسار والده.

وتدور أحداث مسلسل بنات الحديد، في قالب اجتماعي درامي، يجسد شخصية “فاطمة” وهي سيدة فقيرة لكنها قوية وتمتلك عزيمة تساعدها على تجاوز المصاعب والتحديات، حيث تعمل في مهنة والدها لبيع لوازم السيارات، وهناك تتعرف على رجل ثري تُدخلها علاقتها به في الكثير من المشاكل.

ويشارك في هذا المسلسل، الذي قامت بكتابة السيناريو الخاص به فاتن اليوسفي، وإخراجه علاء أكعبون، مجموعة الممثلين من نجوم الشاشة المغربية، من قبيل: أمين الناجي، عبد الإله عاجل، جميلة الهوني، سلوى زرهان، ابتسام العروسي وآخرين.

مقالات ذات صلة

لمجرد

لمجرد يكشف لـ’’سفيركم’’ حقيقة اختيار مخرج مصري لتصوير ديو مع عمور

سميرة سعيد.. مسار نجمة من “أم كلثوم المغرب” إلى “الديفا”

“محنة ابن اللسان”.. إصدار روائي جديد للكاتب جمال بندحمان

الممثل الشاب طه بنعيم في تجربة فنية جديدة بمسلسل “عام ونهار”

بدر سلطان يمثل المغرب في مهرجان عالمي ويستعد لطرح جديده الفني

أسمتها “خديجة”.. الفنانة زينب أسامة تفقد جنينها في شهره الخامس

ندوة مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط تقارب التجربة الفنية لفوزي بنسعيدي

نجوى المفتي: دور سكينة المغتصبة في”بين لقصور” أثر في كثيرا، وهذا جديدي الفني

رمضان 2024.. استراتيجية جديدة تعتمد السيتكوم الكوميدي وتغيب الكاميرا الخفية

الدراما الرمضانية.. مسلسلات تجاوزت المحظور وكسرت طابوهات المجتمع

مهرجان تطوان السينمائي يفتتح دورته الـ29 بحضور لافت وزخم كبير في الأعمال المشاركة

رمضان 2024.. شارات موسيقية ميزت الأعمال الدرامية المغربية

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)