منع حقوقي مصري من حضور مهرجان في إيطاليا على خلفية انتقاده لبنيامين نتنياهو

حقوقي مصري

منع حقوقي مصري، يدعى باتريك زكي، من حضور مؤتمر للسلام، في مدينة بريشيا الإيطالية، بسبب منشور له على منصة الفيسبوك،  انتقد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووصفه بأنه “قاتل متسلسل”.

وحسب وسائل إعلامية، قررت لورا كاستيليتي، عمدة مدينة بريشيا، إلغاء الدعوة الموجهة إلى باتريك زكي، حضور مهرجان السلام، وذلك على خلفية الانتقادات الواسعة، التي لاحقته بسبب منشور الفيسبوك.

وفي هذا الصدد، أفادت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية، أن الحقوقي المصري “لم يعد مرحبا به في مهرجان بريشيا للسلام”، وذكرت في خبرها، أن “كلامه عن إسرائيل، لا يمثل الرسالة التي تريد المدينة إيصالها”.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن قرار منع باتريك زكي من حضور المهرجان، يأتي تبعا لوصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بـ”قاتل متسلسل”.

وجاء في تدوينة الحقوقي المصري قوله: “عندما يحاول قاتل متسلسل إقناع المجتمع الدولي، بأنه يحترم المواثيق الدولية، ليبرر قتل المدنيين، إلى أين هم ذاهبون؟”.

هذا، وسبق لباتريك زكي، البالغ من العمر 33 سنة، وهو طالب دراسات عليا في جامعة بولونيا بإيطاليا، وناشط حقوقي مهتم لقضايا النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان.

وحكم على باتريك زكي، في يوليوز الماضي، بالسجن لثلاث سنوات، بتهمة نشر “معلومات كاذبة”، على خلفية مقال نشره سنة 2020، وندد فيه بالتمييز في حق المسيحيين الأقباط في مصر، وفق منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية التي ينتمي إليها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

سلطات إسبانيا تحتجز داعما للبوليساريو في مطار بلباو وترفض طلب لجوئه

الأصالة والمعاصرة يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

الـ”بام” يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

تقرير: رغم القلق هناك نظرة مختلفة لانتخابات فرنسا في المغرب والجزائر وتونس

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

الداخلية تُقر إقالة شباط وزوجته من المجلس الجماعي لمدينة فاس