مهرجان مراكش الدولي.. المخرج الأمريكي جيف نيكولز يؤطر 27 مشروعا وفيلما

تنعقد الدورة السابعة لورشات الأطلس في مراكش خلال الفترة من 1 إلى 5 دجنبر 2024، من تأطير المخرج الأمريكي جيف نيكولز موازاة مع المهرجان الدولي للفيلم بمراكش المنظم ما بين 29 نونبر إلى 7 دجنبر 2024.

وحسب بلاغ المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته 21، توصلت جريدة “سفيركم” بنسخة منه، فإن برنامج الصناعة السينمائية للمهرجان سيعمل على توسيع برامج المواكبة وسيتم التركيز بشكل خاص على الديناميكية الإبداعية لجيل جديد من السينمائين المغاربة والعرب والأفارقة.

وأضاف البلاغ، أن دورة هذه السنة تخصص فقرة دعم توزيع “جوائز أطلس للتوزيع” الخاصة بتعزيز التوزيع السينمائي في المغرب والدول العربية والإفريقية والتي تم إطلاقها السنة الماضية، وسيتم تخصيص يوم كامل لتبادل التجارب والنقاش الهادف لتجويد عمل الفاعلين في مجال التوزيع في المنطقة.

ولدعم تطوير منظومة الصناعة السينمائية المغربية، يعمل المهرجان هذه السنة على تطوير برنامج منصة الأطلس الذي “يسعى لتحسين المهارات لدى المخرجين والمنتجين المغاربة الشباب الطامحين للانفتاح على الساحة الدولية، وذلك من أجل دعمهم لتطوير مشاريعهم في الدورة 7، ويضيف المصدر أن منصة الأطلس تستقبل الدفعة الأولى التي تتكون من عشرة مواهب مغربية ستستفيد خلال الورشات من برنامج وضع خصيصا لهم وتتضمن هذه المبادرة جلسات عمل جماعية ولقاءات فردية إضافة إلى اجتماعات عمل تتقاطع مع البرامج والورشات”. يضيف المصدر نفسه.

وحسب البلاغ تقدم ورشات الأطلس في هذه الدورة، 17 مشروعا في مرحلة التطوير، و10 أفلام في مرحلة التصوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج تنتمي إلى 13 دولة تم اختيارها من بين 320 طلبا للمشاركة تم التوصل بها من القارة الإفريقية والعالم العربي، مضيفا أن الاختيار الرسمي لهذه السنة يسلط الضوء على حكايات قوية وأصيلة تعكس التنوع الثقافي للمنطقة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)