ميارة كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في ولاية ثانية

أعاد الاتحاد العام للشغالين في المغرب، يوم أمس الجمعة، انتخاب النعم ميارة كاتبا عاما له لولاية ثانية، وذلك خلال مؤتمره الوطني الثاني عشر، المنعقد على مدى ثلاثة أيام في المركب الدولي مولاي رشيد للطفولة والشباب في بوزنيقة، تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”.

وعبر ميارة خلال كلمة له بعد انتخابه عن اعتزازه بتجديد المناضلين والمناضلات الثقة فيه، وهو ما اعتبره تكليفا وليس تشريفا، واعدا إياهم بمواصلة العمل الميداني إلى جانبهم من أجل الطبقة الشغيلة.

وفي الجلسة الافتتاحية دعا ميارة المناضلات والمناضلين في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلى الحذر، والتعبئة الدائمة من أجل الدفاع عن القيم، التي قام على أساسها الاتحاد، وفي مقدمتها النقابة المواطنة، مذكرا إياهم بأن نضالاتهم يجب أن تحكمها المصالح العليا للبلاد، وأن تتم في إطار ثوابته الدستورية والدفاع عن مقدساته.

وأكد ميارة لمناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أن هذا الأخير لا يتبنى ازدواجية الخطاب، بل إن خطابه واحد ومواقفه واحدة، ولن يقبل بأية مزايدات فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، التي تهم الطبقة الشغيلة، مذكرا إياهم بأن شعار المؤتمر يعكس وعيا تاريخيا عميقا من لدنهم بالإرث المرجعي والمذهبي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذي كان تأسيسه إعلانا قويا وصيحة وطنية من أجل إقرار التعددية النقابية.

وأضاف المتحدث نفسه أن التطور الديمقراطي في المغرب ظل مرتبطا بشكل أساسي بنضالات وتضحيات الحركة النقابية المغربية، التي “كان هدفها الأول والدائم هو الدفاع عن حقوق الطبقة الشغيلة، إلا أنها لم تفصل في أي يوم من الأيام بين ذلك ومابين مطلب الديمقراطية”.

يذكر أن النعم ميارة، الكاتب العام الحالي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، هو رئيس الغرفة الثانية في البرلمان، وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وكان قد انتخب كاتبا عاما في الولاية السابقة للاتحاد سنة 2017.

وسبق أن تقلد ميارة عدة مهام نقابية ضمن صفوف الذراع النقابي لحزب الاستقلال، حيث تدرج في هياكله بدأ من المكتب الإقليمي للعيون وصولا إلى المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذي انتخب به سنة 2009 في المؤتمر العام الوطني المنعقد بالرباط، ومن ثمة عضوا باللجنة الدائمة، التي تم انتخابه بها في المؤتمر الوطني سنة 2014، المنعقد في بوزنيقة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الأصالة والمعاصرة يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

الـ”بام” يطرد رئيس جماعة من الحزب لاتهامه شيوخا صحراويين بالانفصاليين

تقرير: رغم القلق هناك نظرة مختلفة لانتخابات فرنسا في المغرب والجزائر وتونس

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

الداخلية تُقر إقالة شباط وزوجته من المجلس الجماعي لمدينة فاس

قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية

سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية وسط هشاشة سياسية واقتصادية