نقابات الصحة تُعلق برنامجها النضالي بعد توقيع الاتفاق القطاعي مع الوزارة

قرر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة تعليق البرنامج النضالي الذي كان قد أقره في وقت سابق، وذلك بعد التوقيع على الاتفاق القطاعي مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وجاء في بلاغ أصدره التنسيق، أن هذا القرار يأتي استجابة لنتائج الاجتماع الذي انعقد الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، بمقر الوزارة بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية ومساعديه.

وحسب المصدر ذاته، ففي بداية الاجتماع، أطلع الوزير ممثلي التنسيق النقابي على رد الحكومة بشأن النقاط المدرجة في الاتفاق القطاعي، سواء من الجانب القانوني أو المادي، وكيفية تنفيذها على أرض الواقع.

وفي نقاش طويل استمر لأكثر من 10 ساعات، تم استعراض التحسينات التي جاء بها العرض الحكومي الجديد مقارنة بالعروض السابقة، وتم التأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه التحسينات.

وأكد ممثلو التنسيق النقابي في ذات البلاغ، على ضرورة العمل على بعض النقاط من خلال لجان مشتركة بين التنسيق النقابي والوزارة والقطاعات المعنية، على أن يبدأ هذا العمل اعتبارا من اليوم التالي للاجتماع.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الاتفاق كذلك على استمرار النقاش والمفاوضات حول المطالب الأخرى التي لم يتضمنها الاتفاق، سواء كانت لها تبعات مالية أو لم تكن، وذلك في جولات حوار مقبلة.

وفي ختام الاجتماع، تم التوقيع على الاتفاق القطاعي بين التنسيق النقابي الوطني ووزير الصحة والحماية الاجتماعية بتفويض من رئيس الحكومة.

وفي ختام البلاغ، أكد التنسيق النقابي الوطني أنه سيتابع بجدية تطبيق الاتفاق الموقع، وسيحرص على تحقيق كافة النقاط المطلبية غير المدرجة فيه من خلال الحوار والمفاوضات المستمرة.

كما يطمئن التنسيق النقابي الوطني القواعد والشغيلة الصحية بأن تعليق البرنامج النضالي يأتي كخطوة نحو تنفيذ الاتفاق وتحقيق المطالب المشروعة، مشددا على أهمية التطبيق السليم والسريع للاتفاق الموقع، واستمرار الحوار بشأن باقي النقاط المطلبية.

مقالات ذات صلة

ولاية بجنوب موريتانيا تعتزم فرض فحص جدري القردة على العابرين اليها من البلدان المجاورة

إعادة بناء وتأهيل 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة من الزلزال

وزارة الصحة تؤكد تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” فقط

دراسة تكشف أن الهواتف المحمولة لا تتسبب في سرطان الدماغ

دراسة: اختبار دم بسيط يتنبأ بخطر الإصابة بأمراض القلب بعد 30 عاما

الصحة العالمية تصدر إرشادات حول التلوث بالمضادات الحيوية الناتج عن التصنيع

وزارة الصحة تدشن سلسلة ثانية من اللقاءات مع ممثلي قطاع الصيدلة

انخفاض استخدام الواقي الذكري يثير القلق في أوروبا

يتوقع أن تحصل أفريقيا على حوالي مليون جرعة لقاح لمكافحة جدري القردة

تعليقات( 0 )