هيئة السلام الأمريكي في المغرب تحتفل بذكرى تأسيسها الـ61

احتفلت هيئة السلام الأمريكي في المغرب، يوم أمس الجمعة، بالذكرى السنوية الحادية والستين لتأسيسها، والتي تشكل فترة طويلة، تمتد لستة عقود من الخدمة المتميزة، الرامية إلى خلق جسر تواصل بين الثقافات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة المغربية.

وجاء في بلاغ صادر عن هيئة السلام الأمريكية في المملكة، أن “المغرب كان من أوائل الدول التي استقبلت متطوعين في عام 1963 بعد عامين فقط من إنشاء الرئيس جون كينيدي لهيئة السلام في عام 1961. ومنذ ذلك الحين، أرسلت هيئة السلام أكثر من 5000 متطوع إلى المغرب للعمل جنبًا إلى جنب مع المجتمعات المغربية في مجال تنمية الشباب وتقوية المهارات وتعزيز الصداقة، وتظل المملكة المغربية واحدة من أكثر الوجهات المطلوبة من طرف المتطوعين”.

وشهدت هذه المناسبة، حضور شخصيات ديبلوماسية ومسؤولين حكوميين، من قبيل: السفير الأمريكي بونيت تالوار، والمدير المساعد للعمليات العالمية في هيئة السلام سكوت بيل، بالإضافة إلى وزير الشباب والثقافة والاتصال محمد مهدي بنسعيد، ناهيك عن متطوعي هيئة السلام، وكذا الموظفين والشركاء المغاربة وأعضاء المجتمع المحلي.

ونوه السفير بونيت تالوار، في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها، بهذه المناسبة، بعمل الهيئة والالتزام الكبير الذي أبداه على مر السنين كل من المتطوعين الأمريكيين والموظفين المغاربة، حيث قال: “على مدى أكثر من ستة عقود، ظلت هيئة السلام رمزًا قويًا للأمل والتعاون والتفاهم”.

وأبرز أن “التأثير الدائم لفيلق السلام المغرب يتعدّى المشاريع؛ ويتعلق الأمر بالعلاقات المبنية ومسارات الحياة التي تغيرت للأفضل، مغربية منها وأمريكية”، مشيدا في ذات الوقت بالمتطوعين الذين يعملون “كدبلوماسيين ثقافيين، ويمثلون الأمريكيين في البلدان التي يعيشون فيها”.

ومن جانبه، قال سكوت بيل، المدير المساعد للعمليات العالمية في هيئة السلام: “إن الشراكة التي أقامتها هيئة السلام المغربي منذ 29 عامًا مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال كانت بمثابة شهادة على قوة التعاون والتبادل الثقافي. لقد عملنا معًا من أجل بناء جسور التفاهم وتعزيز الاحترام المتبادل، وخلق تأثير دائم وتغيير إيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد”.

مقالات ذات صلة

السحيمي

السحيمي: معركتنا اليوم هي إلغاء العقوبات والتوقيفات وما يحدث شيء مؤسف

المغرب ضمن الـ16 دولة المختارة من قبل برنامج “إكسبو لايف” الإماراتي للابتكار

استمرار الطقس الحار مع تشكل كتل ضبابية بجهات المملكة

لبحث التنسيق والتعاون.. حموشي يلتقي برؤساء الأجهزة الاستخباراتية الإسبانية

اليونيسكو

مدير اليونيسكو بالدول المغاربية: ضيف شرف معرض الكتاب الدولي مسؤولية كبيرة

المنشورات بالمغرب.. لماذا الاصدارات الأمازيغية لا تتجاوز 1%؟

القوات المغربية تُحبط محاولة تهريب طن ونصف من المخدرات قرب الحدود الجزائرية

طقس حار مع كتل ضبابية في مناطق متفرقة بالمملكة

إنهاء الجنود المغاربة لنظام هتلر النازي.. بين الحقيقة والخيال

ارتفاع الأسعار يدفع المغاربة إلى الانخراط في حملة وطنية لمقاطعة اللحوم الحمراء

نادية فتاح: توقف الدعم المالي عن الأسر سببه “الغش والكذب” في المعطيات

في يومهن العالمي.. إكراهات القابلات بالمغرب وأهم مطالبهن

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)