وصفتها بالـ”جادة وذات المصداقية”.. مدغشقر تشيد بجهود المغرب لحل نزاع الصحراء

أعربت جمهورية مدغشقر اليوم الجمعة، عن إشادتها بـ”الجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة المغربية للمضي قدما نحو تسوية النزاع حول الصحراء المغربية” وفق ما أفاد به تقرير نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم التعبير عن هذا الموقف، حسب الوكالة المذكورة، في بيان مشترك صدر، اليوم عقب مباحثات أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية مدغشقر، راساتا رافارافافيتافيكا.

وأضاف المصدر نفسه، أن رئيسة الدبلوماسية الملغاشية جددت في هذا الصدد التأكيد على دعمها للجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة.

كما جدد الطرفان، في هذا السياق، التأكيد على تشبثهما بمبادئ القانون الدولي، وخاصة سيادة الدول، بحسب ما جاء في تقرير الوكالة الرسمية للمغرب.

ويأتي هذا الموقف في مدغشقر، في إطار الدينامية التي تُفرزها تحركات المملكة المغربية، من أجل إيجاد حل سياسي لقضية الصحراء، تحت إطار الحكم الذاتي.

وقد حظي مقترح الحكم الذاتي بدعم من طرف العشرات من بلدان العالم، وقد كشف وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في الأيام القليلة الماضية، أن حوالي 100 بلد أوروبي على الأقل يدعمون هذا المقترح بأوجه مختلفة، ناهيك عن باقي بلدان العالم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

محمد بودن: زيارة حموشي لألمانيا تفتح فصلا جديدا في العلاقات المغربية – الألمانية

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

ثباتريو: مونديال 2030 فرصة لتعزيز السلام وإسرائيل ستُرمى إلى مزبلة التاريخ

ألمانيا: مخطط الحكم الذاتي المغربي “أساس جيد للتسوية النهائية” لنزاع الصحراء

انتخابات فرنسا.. “اليمين المتطرف” يُعطي إشارات إيجابية حول العلاقات مع المغرب