يهم مغاربة العالم.. اضطرابات قد تطال بعض الرحلات الجوية في مطار شارلوا ببروكسيل

أصدر المكتب الوطني للمطارات “ONDA” إشعارا يحذر فيه مغاربة العالم، الذين يخططون للسفر إلى بلجيكا عبر مطار شارلروا، من اضطرابات في بعض الرحلات الجوية نتيجة التحركات الاجتماعية المستمرة، بسبب الإضراب الذي يخوضه موظفي المطار وإدارته احتجاجا على ظروف العمل.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات “ONDA“، في تغريدة نزلها في حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن هناك “اضطرابات في الرحلات الجوية في مطار شارلروا بسبب الحركة الاجتماعية الحالية”، داعيا المسافرين من مغاربة العالم المتوجهين إلى أو القادمين من هذا المطار، إلى التحقق من حالة رحلاتهم عن طريق الاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار”.

ومن جانبه، أكد مطار بروكسل جنوب شارلوا، الذي يُعد حاضنة رئيسية لشركة الطيران الاقتصادية “رايان إير” منخفضة التكلفة، التي يعتمدها عدد كبير من المسافرين من مغاربة العالم في تنقلاتهم، أن جميع الرحلات المقررة ليوم الجمعة قد تم إلغاؤها، ناصحا المسافرين بعدم التوجه إلى المطار، والتواصل مع شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات إضافية حول موعد الرحلات وحجز رحلة بديلة أو استرداد ثمن التذاكر.

وبدورها، أشارت وسائل إعلام كندية، إلى أن الرحلات الجوية التابعة لشركة طيران كندا “Air Canada”، قد يجري إلغاؤها، وذلك ابتداءا من الـ15 شتنبر الجاري، بسبب احتمالية تنظيم إضراب من قبل الطيارين.

وذكرت في التفاصيل أنه على الرغم من أن المفاوضات بين الشركة ونقابة الطيارين ما تزال متعثرة ولم تسفر عن نتائج ترضي الطرفين، إلا أنه من المتوقع تقديم إشعار بالإضراب أو الامتناع عن العمل يوم الأحد، مما قد يتسبب في وقف شامل للرحلات ابتداءا من الـ 18 شتنبر.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)