62 ألف و929 درهما قيمة مصاريف الحج للمغاربة

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مبلغ مصاريف الحج لموسم 1444 هـ بالنسبة لتنظيم الوزارة، في 62.929,00 درهما، مشيرة إلى أنه مبلغ “غير شامل لمصاريف الجيب”.

وجاء في بلاغ للوزارة، أنه “تبعا لقرار اللجنة الملكية للحج المنعقدة يوم 8 فبراير الجاري والذي حدد يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 كحد أقصى للإعلان عن مصاريف الحج، تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو (62.929,00 درهما)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب”.

وأبرزت الوزارة في بلاغها على أنه “يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وبشهادة الانتقاء”.

وأعلنت الوزارة في بلاغ سابق، أنه سيتم الشروع في أداء الحج لهذا الموسم، دفعة واحدة بالنسبة لكل من تنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووكالات الأسفار السياحية المنتقاة لتنظيم الحج، وذلك بمكاتب “بريد بنك” في مختلف عمالات وأقاليم المملكة، ابتداء من 27 فبراير وإلى غاية 10 مارس 2023.

وأبرزت الوزارة أن تحديد لوائح المواطنات والمواطنين الذين سيؤدون مناسك الحج هذا الموسم، “من المحتفظ لهم بالحق في الحج من الموسم الماضي، مع اللجوء إلى لوائح الانتظار الناتجة عن قرعة 2019 لاستكمال الحصة”، لافتة إلى أن الرحلة الأولى للموسم الحالي، “ستنطلق في أوائل شهر يونيو 2023، فيما تم تحديد مدة إقامة الحجاج في ما بين 28 و30 يوما”.

وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أن التسجيل في قرعة 1445، سيعرف بعض التغييرات عن المواسم السابقة، من بينها إلغاء شرط المحرم بالنسبة للنساء اللائي تقل أعمارهن عن 45 سنة، وعدم تسجيل الأشخاص الذين سبق لهم أداء فريضة الحج قبل مضي 10 سنوات، وكذا من تقل أعمارهم عن 18 سنة، مذكرة أن التسجيل سيتم بواسطة نظام التسجيل الإلكتروني، وستمتد العملية من 20 إلى 30 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

رسميا.. الحكومة ترفع ثمن “البوطا” إلى 50 درهما ابتداء من الإثنين

طقس بارد مصحوب بزخات مطرية في مناطق متفرقة بالمملكة

لمحاربة الجرائم الرقمية إطلاق منصة رقمية جديدة تحمل اسم “إبلاغ”

المديرية العامة للأمن الوطني تطلق منصة جديدة للتبليع عن الجرائم الرقمية

حيار: برنامج “جسر” يركز على “التربية الوالدية” للأسرة

طقس حار نسبيا مع توقعات بتساقطات مطرية متفرقة بالمملكة

جامعة محمد الخامس

تصنيف دولي يضع جامعة محمد الخامس ضمن الأفضل قارياً ودولياً

الإعدام

تقرير يكشف آثار عقوبة ’’الإعدام’’ على المحكومين وذويهم بالمغرب

ذكرى 16 ماي.. أحداث أليمة صنعت منظومة أمنية مغربية متطورة

مزور: المغرب اختار الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة

طقس حار نسبيا مع توقعات بسقوط أمطار ضعيفة بالمملكة

ناجية مغربية من جحيم “ميانمار” تحكي كواليس تعذيبها

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)