أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة بني ملال، حكمًا يقضي بإدانة المتهم الذي اعتدى جسديًا ولفظيًا على طبيب يعمل بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، وذلك بالسجن النافذ لمدة 9 أشهر
وتعود تفاصيل القضية إلى الأسابيع الماضية، حين أقدم أحد المرتفقين على مهاجمة الطبيب أثناء مزاولته لعمله داخل قسم المستعجلات، ما تسبب في حالة من الفوضى والرعب وسط الأطر الصحية والمرضى. وقد جرى توقيف المعتدي من طرف عناصر الأمن التي حضرت إلى عين المكان فور إشعارها بالحادث.
الحكم الصادر لقي ترحيبًا واسعًا في الأوساط الطبية، حيث اعتبرته نقابات وهيئات مهنية رسالة واضحة مفادها أن الاعتداء على الأطر الصحية لن يمر دون عقاب، مؤكدين على ضرورة تعزيز الحماية القانونية للعاملين بقطاع الصحة، خاصة داخل أقسام المستعجلات التي تعرف ضغطًا كبيرًا يوميًا.

