بعد نيجيريا.. الكونغو الديمقراطية تسحق غينيا وتتأهل إلى نصف نهائي الكان

الكونغو الديمقراطية

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الجمعة، من التأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم، بعد تغلبه على نظيره الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتميزت مجريات المباراة بتقدم غيني في الشوط الأول، بهدف من اللاعب محمد بايو، في الدقيق 20 عن طريق ضربة جزاء، قبل أن تتحول المباراة إلى سيطرة كونغولية، توجت بثلاثة أهداف، من توقيع اللاعب شانسيل مبيمبا، في الدقيقة 27، قبل أن يضيف اللاعب يوان ويسا الهدف الثاني في الدقيقة 65، وينهي اللاعب ارثر ماسوكو الثلاثية في الدقيقة 82.

وجاء تأهل الكونغو، كثاني منتخب إفريقي يحقق ذلك في نسخة ’’كان’’ الكوت ديفوار، بعد منتخب نيجيريا الذي حقق التأهل عقب الفوز على منتخب أنجولا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهم، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ضمن منافسات دور ربع نهائي للبطولة القارية.

وجاء هدف المباراة الوحيد لـمنتخب نيجيريا في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب أديمولا لوكمان، فيما تم إلغاء الهدف الثاني في الدقيقة 75 بداعى التسليل عن طريق اللاعب فيكتور أوسيمين، بعد الرجوع الى تقنية الفار.

ومن المقرر أن يلاقى منتخب نيجيريا مع الفائز من مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب أفريقيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

هل هو مغربي أم إسباني.. جدة لامين يامال تحسم الجدل

الدوريات الأوروبية تستقطب ست لاعبين من البطولة الاحترافية

الفتح الرباطي يضم حارس المنتخب خريج أكاديمية محمد السادس

الجيش الملكي يعاقب بنعبيد ويراسل الجامعة بعد تمرده

المواي طاي.. المغرب يحرز تسع ميداليات منها ذهبية ببانكون

مواجهة قوية لبنصغير باستقبال موناكو لبرشلونة في دوري الأبطال

الاتحاد الرياضي التوركي زمرات

عبد الواحد زمرات يكشف غياباته ضد الوداد

أشرف حكيمي.. أداء مميز في افتتاح باريس لدوري الأبطال

‎السكتيوي.. المدرب الأقرب لقيادة الأسود حال مشاركته بالشان

تعليقات( 0 )