الطفل ’’ريان’’ عبقري مغربي يحقق كأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني

ريان

حقق الطفل المغربي، ريان آيت الطاهر إنجازاً كبيراً يوم أمس الثلاثاء 27 فبراير 2024، بفوزه بكأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني، متفوقاً على خبراء متميزين في هذا المجال.

وتمكن العبقري المغربي من تحقيق المرتبة الأولى في النهائيات لمسابقة الرئيس التي تنظمها مؤسسة الأمن السيبراني الأمريكية المعروفة باسم CISA، والتي تقام مرة كل خمس سنوات.

ونجح ريان أيت الطاهر بجدارة في تحقيق المركز الأول في النهائيات للمسابقة التي أقيمت عبر الإنترنت، بعدما حصل على تقييم بلغ 3245 نقطة، بينما حصل منافسه الثاني الإسرائيلي يونتان يوني على 2734 نقطة فقط.

وفي سياق متصل، تلقى النابغة المغربي تهنئة مباشرة بعد انتهاء المسابقة، التي تتضمن إجراء اختبارات اختراق وتشخيص عيوب الأنظمة المعلوماتية التي تقدمها CISA للمتنافسين، من المنظمة الحكومية الأمريكية، نظراً لكونه أول إفريقي ومغربي وأصغر متسابق يحصل على لقب كأس الرئيس للأمن.

ومن جانب آخر، أعرب المشرفون على المسابقة، عن دهشتهم من تفوق ريان، إذ لم يكونوا يتوقعون أبدًا أن يحدث هذا على يد طفل لم يتجاوز عمره 12 عامًا.

وأشارت رسالة التهنئة التي وصلت الصغير المغربي، من قبل المشرفين إلى “أنه تغلب على خبراء المنظمة ومهندسيها البارزين، ولذلك فإن الجميع فخورون به، بما فيهم الرئيس الأمريكي”.

ويذكر أن مسابقة كأس الرئيس الأمريكي، للأمن السيبراني تنظم من قبل المؤسسة الحكومية الأمريكية للأمن السيبراني، وهي أعلى هيئة حكومية للأمن السيبراني على الصعيد الفيدرالي والمنسق الوطني لأمن البنية التحتية الحيوية، وتقوم هذه المؤسسة بمهمة تقليل المخاطر التي تواجه البنية التحتية السيبرانية والمادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

حمورو: الحكومة هي المسؤولة على ملف طلبة الطب ونتمنى أن يُحل مع الوزير الجديد

دراسة رسمية: العنصرية ضد المسلمين تتضاعف في دول الاتحاد الأوروبي

ابتدائية الرباط تؤجل محاكمة الطلبة الأطباء إلى نونبر المقبل

العمالة الزراعية في إسبانيا

نقص اليد العاملة في موسمها الفلاحي يدفع إسبانيا لتوسيع التوظيف من المغرب

الأمم المتحدة: ثلثا المغاربة غير راضين عن جودة الرعاية الصحية

رغم تأجيل مناقشة قانون الإضراب..نقابي لـ"سفيركم": الحكومة تهيمن على حق التفاوض

بعد تأجيل مناقشة قانون الإضراب..نقابي لـ”سفيركم”: الحكومة تهيمن على حق التفاوض

“نداء طاطا” تقاضي الدولة المغربية والمحامي المكلف لسفيركم: لنا كامل الثقة في القضاء

الـ”CDT” تراسل رؤساء الفرق البرلمانية حول القانون التنظيمي للإضراب

الحكومة تصادق على قرار تعويض كتاب الضبط عن ساعات عملهم الإضافية

تعليقات( 0 )