تعذيب، حرق واعتداء جنسي.. تعنيف طفلة يقود متسولة وخليلها إلى الحراسة النظرية

فتحت عناصر الشرطة القضائية في ابن امسيك بمدينة الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 2 أبريل، تحقيقا على خلفية تورط امرأة متسولة وخليلها في تعذيب طفلة لا تتجاوز سبع سنوات .

وكانت دورية تابعة لشرطة ابن مسيك قد تدخلت من قبيل الصدفة لوقف تعنيف متسولة تبلغ من العمر 38 سنة لابنتها في الشارع العام، لتتفاجئ بآثار كدمات وحروق خطيرة تغطي جسد الطفلة، ليتبين لاحقا أنها من جراء التعذيب، وذلك وفق بلاغ صادر عن ولاية أمن الدار البيضاء توصل موقع سفيركم بنسخة منه.

وأسفرت التحقيقات الأولية مع الأم وخليلها أن سبب تعذيب الطفلة يرجع إلى إجبارها على امتهان التسول الذي كانت ترفضه بسبب صغر سنها، الذي وصل حد كيها بالنار ما تسبب لها في حروق خطيرة على مستوى جسدها، في الوقت الذي قالت فيه الطفلة أن السبب الرئيسي في تعذيبها يعود لمحاولة استغلالها جنسيا من قبل خليل والدتها.

وتابع البلاغ أنه عقب إجراء التحقيقات الأولية، تم إشعار النيابة العامة بالقضية التي أمرت بوضع الأم المتسولة تحت تدبير الحراسة النظرية، وإخضاع الطفلة للخبرة الطبية من أجل التأكد من تعرضها للاستغلال الجنسي وتحديد حجم وخطورة التعذيب الذي كانت تتعرض له.

وقامت الشرطة بناءا على تصريحات الطفلة، بالقبض على خليل الأم، الذي يمتهن التسول والذي تتهمه كذلك بالمشاركة في تعنيفها وإجبارها على الرضوخ لنزواته الجنسية.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه يجري حاليا إخضاع المشتبه فيهما لبحث قضائي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل رصد كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمتهمين.

مقالات ذات صلة

حمورو: الحكومة هي المسؤولة على ملف طلبة الطب ونتمنى أن يُحل مع الوزير الجديد

دراسة رسمية: العنصرية ضد المسلمين تتضاعف في دول الاتحاد الأوروبي

ابتدائية الرباط تؤجل محاكمة الطلبة الأطباء إلى نونبر المقبل

العمالة الزراعية في إسبانيا

نقص اليد العاملة في موسمها الفلاحي يدفع إسبانيا لتوسيع التوظيف من المغرب

الأمم المتحدة: ثلثا المغاربة غير راضين عن جودة الرعاية الصحية

رغم تأجيل مناقشة قانون الإضراب..نقابي لـ"سفيركم": الحكومة تهيمن على حق التفاوض

بعد تأجيل مناقشة قانون الإضراب..نقابي لـ”سفيركم”: الحكومة تهيمن على حق التفاوض

“نداء طاطا” تقاضي الدولة المغربية والمحامي المكلف لسفيركم: لنا كامل الثقة في القضاء

الـ”CDT” تراسل رؤساء الفرق البرلمانية حول القانون التنظيمي للإضراب

الحكومة تصادق على قرار تعويض كتاب الضبط عن ساعات عملهم الإضافية

تعليقات( 0 )