زوجة ماكرون تقرر المضي قدما في مقاضاة مروجي “الإشاعات حول جنسها”

قررت سيدة فرنسا الأولى، بريجيت ماكرون، الاستمرار في متابعاتها القانونية بشأن الإشاعات حول “جنسها” حيث رفعت دعوى قضائية ضد مروجي نظرية مؤامرة تزعم أنها ولدت رجلا. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أدانت محكمة فرنسية امرأتين بنشر معلومات مضللة حول ماضيها.

ووفقا لتقارير إعلامية دولية، فإن ناتاشا ري، وهي صحفية يمينية، وأماندين روي، التي تصف نفسها بالعرافة، كانتا قد نشرتا في دجنبر 2021 مقطع فيديو على يوتيوب يدعي أن بريجيت ماكرون ولدت باسم جان ميشيل ترونيو عام 1953. وزعمتا أيضًا أن زوجها الأول، أندريه لويس أوزيير، لم يكن موجودًا في الواقع.

أثارت هذه الادعاءات، بحسب المصادر نفسها، موجة من الجدل في فرنسا، مما دفع بريجيت وشقيقها إلى اتخاذ إجراءات قانونية، حيث أدانت في الصيف الماضي، محكمة فرنسية، ري وروي بتهمة التشهير، وأمرتهما بدفع غرامات.

ولكن يبدو أن بريجيت ماكرون مصممة على وضع حد لهذه الشائعات نهائيًا من خلال اتخاذ إجراءات قانونية صارمة. وتشير هذه الدعوى إلى عزمها على حماية سمعتها ومحاربة المعلومات المضللة.

وأثارت هذه القضية ردود فعل متباينة في فرنسا. فقد أشاد بعض المؤيدين ببريجيت ماكرون لوقوفها ضد نظريات المؤامرة، بينما سخر آخرون من هذه الادعاءات واعتبروها سخيفة.

أعلنت الموسيقية روز ليرو دعمها لبريجيت ماكرون، واصفة إياها بـ “المرأة الفرنسية المثالية” التي لا تخشى الدفاع عن نفسها. بينما نشرت مجلة شارلي إيبدو الساخرة رسما كاريكاتوريا لماكرون يشير إلى زوجته قائلا: “إنها ليست متحولة جنسيا، لقد كانت دائما رجلا!”.

مقالات ذات صلة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

تعليقات( 0 )