ليكيب: تأجيل موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا التي ستُقام بالمغرب إلى 2026

قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا الذي كان مقررا في صيف 2025 بالمغرب، يتجه إلى التأجيل إلى بداية سنة 2026.

وحسب نفس المصدر، نقلا عن  فيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، فإن سبب هذا التأجيل المرتقب يرجع إلى وجود تعارض بين بطولة أمم إفريقيا، ومواعيد كأس العالم للأندية التي تشهد مشاركة 4 أندية أفريقية وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وأضاف مسؤول الكاف ذاته لصحيفة “ليكيب”، بأنه “بإمكاننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد نهاية كأس العالم للأندية، ولكن خوض بطولتين ثم بدء منافسات موسم جديد بعدها لن يكون في مصلحة اللاعبين”.

وقالت تقارير رياضية دولية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لم يُعلن أي شيء بعد بخصوص تأجيل موعد انطلاق كأس أمم افريقيا لسنة 2025، غير أنها أشارت إلى أنه من المرجح أن يحدث هذا التأجيل التي تحدثت عنه مجلة “ليكبيب” الفرنسية المتخصصة في أخبار الرياضة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة سيحتضنها المغرب، بعدما فاز بشرف تنظيمها، وتستعد المملكة المغربية لهذه التظاهرة على نطاق واسع من أجل جعلها واحدة من أفضل النسخ في تاريخ المنافسة.

مقالات ذات صلة

مواجهة قوية لبنصغير باستقبال موناكو لبرشلونة في دوري الأبطال

الاتحاد الرياضي التوركي زمرات

عبد الواحد زمرات يكشف غياباته ضد الوداد

أشرف حكيمي.. أداء مميز في افتتاح باريس لدوري الأبطال

‎السكتيوي.. المدرب الأقرب لقيادة الأسود حال مشاركته بالشان

المغرب الفاسي ينجح في فك نزاعاته

الكاف يمنح الجامعة المغربية مهلة للحسم في المشاركة بالشان

الإصابة تنهي مشوار نجم منتخب الدكيك بمونديال الفوتسال

وكيل يربك حسابات الرجاء لرفع المنع قبل ساعات من إغلاق الميركاتو

‎الضيف قبل المضيف.. المريخ يبدأ معسكره بالمغرب مبكرا والجيش الملكي يحط متأخرا بالرباط

تعليقات( 0 )