إسبانيا تواصل جني ثمار التعاون الأمني مع المغرب في مكافحة الإرهاب

أكدت إسبانيا مرة أخرى أهمية التعاون الأمني الذي يجمعها مع المغرب، في مكافحة كافة أشكال الجريمة، خاصة الإرهاب الذي يُعتبر من أكثر التهديدات التي تؤرق الأجهزة الأمنية الدولية.

وفي هذا السياق، أعلنت السلطات الأمنية الاسبانية أمس أنه بتعاون مع المصالح الأمنية المغربية، تم توقيف ثلاثيني من جنسية مغربية لانتمائه ل”داعش”.

وكشف الأمن الإسباني، أن الموقوف كانت التحقيقات حوله جارية منذ بداية يونيو بعد أن نشر على مواقع التواصل الاجتماعي محتويات لها علاقة ب”الارهاب”.

هذا التوقيف الذي تم بإسبانيا بتعاون أمني مغربي تزامن أيضا مع توقيف المغرب ل4 أشخاص موالين أيضا ل”داعش” وذلك للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف للمس الخطير بالنظام العام.

ويعتبر التعاون الأمني المغربي الاسباني شراكة مهمة بين البلدين لمكافحة التهديدات الارهابية وفك الارتباط الذي يكون بين هذه الخلايا التي تنشط بين المغرب و إسبانيا.

وخلال اللقاء الأخير الذي عقد بمدينة أكادير بين عبد اللطيف حموشي وفرانسيسكو باردو بيكيراس، قال هذا الأخير على أن ” التعاون القائم بين المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب والشرطة الوطنية الإسبانية، فعال جدا، لاسيما في ثلاث مجالات أساسية هي مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم السيبرانية”.

يشار إلى أن التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا قد نتج عنه في السنوات الأخيرة تفكيك عدد من الخلايا الارهابية والشبكات الاجرامية التي تنشط في تهريب المخدرات والاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اعتبرتها انتهاكا للقانون الدولي.. إدانة أممية لتفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان

بدأت من رواندا.. انطلاق حملة تطعيم ضد جدري القردة في إفريقيا

تحقيق في تايوان حول صلة شركة “غولد أبولو” بانفجار أجهزة اتصال حزب الله

انتخاب المغرب عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا

انفجارات جديدة في لبنان تخلف تسعة قتلى ومئات الجرحى

خلال سنة كحد أقصى.. الأمم المتحدة تدعو الاحتلال الاسرائيلي لمغادرة الأراضي الفلسطينية

البرتغال تطلب مساعدة المغرب في إخماد الحرائق التي تجتاح شمال البلاد

المغرب يشارك في النسخة الثامنة لأسبوع الماء بالهند

قتلى وآلاف الجرحى بانفجارات متزامنة في لبنان وأصابع الاتهام نحو إسرائيل

تعليقات( 0 )